الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بمشاركة هاني شاكر وعلي الحجار وأصالة.. انطلاق مهرجان الموسيقى العربية

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 12:07 ص
مهرجان الموسيقى العربية
مهرجان الموسيقى العربية

أطلقت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا فعاليات الدورة 31 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بحضور الفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان والمؤتمر مساء الخميس 20 أكتوبر على مسرح النافورة وتتواصل لمدة 15 يوما متتالية على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة ( النافورة، الصغير، معهد الموسيقى العربية ، الجمهورية )، مسرح سيد درويش ( أوبرا الإسكندرية ) وأوبرا دمنهور.



وأكدت وزيرة الثقافة أن مهرجان الموسيقى العربية ولد كبيرا على يد أسماء كبيرة في عالم الغناء والموسيقى مثل الدكتورة رتيبة الحفني، وعلى مدار دوراته يقدم الفن الأصيل والجاد ويناقش المؤتمر المصاحب له كل ما يستجد في الموسيقى العربية.

وتابعت: "أمام التطور الكبير الذي تشهده مصر حاول المهرجان أن يلحق بالتطور، ليليق باسم مصر، حاولنا ربط الماضي بالحاضر مع النظر للمستقبل بفلسفة مصر الجديدة".



وأشارت إلى أن المهرجان يحتفي بمئوية الموسيقار علي إسماعيل الذي أثر في الموسيقى المصرية، وأنه صاحب بصمة أثرت الفن المصري.

وعددت أسماء النجوم الذين يشاركون في إحياء الحفلات، وبينهم: هاني شاكر، علي الحجار، أصالة، ريهام عبدالحكيم، مي فاروق، مروة ناجي، ليظل مهرجان الموسيقى صوت مصر والعرب الشادي، حسب تعبيرها.

وفي السياق ذاته أكد محمد منير، رئيس الإدارة المركزية للموسيقى الشرقية وعضو اللجنة التحضيرية بمهرجان الموسيقي العربية، بذل مجهود كبير من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ودار الأوبرا ووزارة الثقافة من أجل إخراج وعرض مهرجان الموسيقى العربية في أفضل صورة، قائلا: "حق المصريين يكون المهرجان متاح لكل العالم العربي".



وأوضح محمد منير، في لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن الجمهور المصري يريد متابعة الفن الجيد وأكبر دليل ما حدث في مهرجان القلعة من وجود كبير للجمهور على هذه النوعية من الفعاليات، مؤكدا أن وجود الإعلام يعطي قيمة للحدث.

اقرأ أيضًا..

ads