الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعرفي السبب.. لماذا نقرأ سورة الكهف يوم الجمعة ونواظب عليها؟

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 02:59 م
لماذا نقرأ سورة الكهف
لماذا نقرأ سورة الكهف يوم الجمعة

سورة الكهف واحدة من أهم سنن يوم الجمعة التي يجب على المسلم والمسلمة أن تواظب عليها، وهي سورة لا غنى عنها، فقد ثبت أنها عاصمة من فتنة الدجال وفتن الدنيا.

 


وقد جاء في بيان فضل سورة الكهف يوم الجمعة، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين".






سبب قراءة سورة الكهف



ويوضح الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء، بأنه سيظل النور ما بين الجمعتين لمن يقرأ سورة الكهف، ومعنى يضئ لك من النور أى أنك تكون موفقًا لما تفعل والله ييسر لك جميع أفعالك.



واشار عثمان إلى أن قراءة سورة الكهف أيضا تعين على طاعة الله وعلى الرزق الحلال وعلى المذاكرة وفي كل أمور حياتك فهو نور يجعله الله للعبد بسبب قراءة سورة الكهف.



وبين أمين الافتاء، بأن وقت قرائتها تكون من طلوع فجر يوم الجمعة حتى غروب شمسها، فإذا إنشغل الإنسان عن قرأتها كاملة فله أن يقرأها على أجزاء ولكن الأهم أن لا يمر يوم الجمعة دون ان يقرأها، فإن غفل وتركها فيكون قد ترك ثواب عظيم وفضل كبير من الله.






عصمة من الدجال



ولفت أمين الفتوى، بأن في سورة الكهف في آيات الدجال جاء أن النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: «مَنْ قَرَأَ الْعَشْر الْأَوَاخِر مِنْ سُورَة الْكَهْف عُصِمَ مِنْ فِتْنَة الدَّجَّال»، أي أنها عصمة من فتنة الدجال.




ads