الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حوار حصري| صاحب سيشن المايوه الفرعوني جريم شازر: «المرأة المصرية إلهة متوهجة تتمتع بكاريزما طبيعية»

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 06:57 م
صاحب سيشن المايوه
صاحب سيشن المايوه الفرعوني

في الفترة الأخيرة، تداول رواد التواصل الاجتماعي عددًا من الصور عُرفت بسيشن "المايوه الفرعوني" لصاحبها المصور الفوتوغرافي جريم شازر، وهو مصور من الهواة، يحترف مهنة التصوير في سريلانكا.




وفي حوار خاص لـ«هير نيوز»، تحدث شازر، عن السيشن الشهير والذي نال إعجاب العديد في مصر والوطن العربي، عن كواليس التصوير وشروط اختيار الموديلز اللواتي اشتركن في التصوير..

 

جريم شازر: أنا صاحب الفكرة والتصميمات للمايوه الفرعوني



في البداية، تحدث جريم شازر، عن هواية التصوير الفوتوغرافي للمناظر الطبيعية والتقاط اللقطات النادرة في الرحلات، واعتماده الكبير على مواصفات العدسات للكاميرا الخاصة به، وتقنيات الإضاءة التي تمكنه من إخراج صورة أكثر إشراقًا وتميزًا.


وبالنسبة للنموذج المصري، أو ما يُعرف بسيشن "المايوه الفرعوني"، قال شازر : "لقد استخدمت تقنيات خاصة في إعدادات تصوير DSLR اليدوية، وتقنيات الإضاءة".




وعن مواصفات الفتيات اللواتي شاركن في المجموعة الفرعونية، قال شازر : "كانت هناك مواصفات محددة للموديلز منها الوزن والعمر وشكل الجسم وبعض المواصفات الفيزيائية، لكي تبدو المجموعة بشكل يليق بالجمال الفرعوني المتعارف عليه".


وأضاف: "أعتقد أنني اكتسبت هذه الجودة من التصوير الفوتوغرافي ومن خلال محاولتي المستمرة للتوصل إلى أفكار جديدة للتصوير الفوتوغرافي. وأعتقد أيضًا أن جلسات التصوير حسَّنت من قدرتي على التفكير بشأن الشكل الذي يجب أن يبدو عليه الناتج النهائي".

 

شازر: التصميمات مستوحاة من فكرتي عن المرأة المصرية



وحول تصميمات المايوه الفرعوني، المميزة قال شازر، بأن جميع التصميمات كانت مستوحاة من فكرته عن المرأة المصرية القديمة خلال القصص التي سمعتها عن الملكات المصريات إبان الفترة الفرعونية، وخاصة الملكة كليوباترا".


وأضاف: "استخدمت أقمشة ومواد مختلفة لتصميم المايوه الفرعوني، لقد قمت بعمل مجموعة مختلفة ومميزة، واستغرق الأمر حوالي 3 ساعات كاملة".

 

شازر: المرأة المصرية آلهة متوهجة



وخلال حديثه، وجه شازر بعض الكلمات إلى النساء المصريات قائلا : "السيدات المصريات غريبات وجميلات بشكل طبيعي.. لقد كان إعجابي طويلًا جدًا والذي نشأ من سحر التاريخ المصري القديم المتجذر ومن سماع المحاضرين لقصص الملكة كليوباترا وكيف أنها اهتمت بمظهرها".


وأضاف: "تتمتع المرأة المصرية بشخصية كاريزما وما زالت هذه الآلهة القديمة متوهجة ومرئية، وهذا يجعلها جميلة وجذابة أيضًا. في رأيي لا يحتاج الأمر بالفعل إلى الكثير من الأدلة لإثبات أنهن من نسل نفرتيتي أو كليوباترا".


اقرأ أيضًا..

صور| إطلالات عصرية للمرأة الخمسينية من وحي جيهان علامة.. شاهدي


ads
ads