الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها «السكري».. تعرفي على مخاطر الحمل بعد سن 35 عامًا

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 11:00 م
هير نيوز

تتأخر بعض الفتيات في الزواج والحمل حتى يصلن لعمر 30 عامًا، وهو ما يجعلهن يشعرن بالقلق بسبب خطورة الحمل بعد عمر 35 عامًا، كما أن النساء اللاتي يردن أكثر من طفل يحاولن الإنجاب في وقت مبكر قبل بلوغ هذا العمر.



ماذا تعرفين عن خطورة الحمل بعد سن الـ 35؟ 


- يستغرق الحمل وقتًا أطول، لقد ولدت بعدد محدود من البويضات، عندما تصل من منتصف إلى أواخر الثلاثينيات من العمر، ينخفض ​​ذلك العدد من حيث الكمية والنوعية، ومع تقدمك في العمر لا يتم تخصيب البويضات بسهولة كما كانت عندما كنت أصغر سنًا.

- الحمل في توأم أكثر شيوعًا، تزداد فرصة إنجاب التوائم مع تقدم العمر، وذلك لأن التغيرات الهرمونية يمكن أن تسبب إطلاق أكثر من بويضة واحدة في نفس الوقت، أيضًا يمكن لتقنيات الإنجاب المساعدة مثل الإخصاب في المختبر.

- يزداد خطر الإصابة بسكري الحمل، ويحدث هذا النوع من مرض السكري فقط أثناء الحمل، إنه أكثر شيوعًا في كبار السن.

ولكن يجب على الأشخاص المصابين بسكري الحمل الحفاظ على سيطرة صارمة على نسبة السكر في الدم من خلال النظام الغذائي والنشاط البدني.  

وفي بعض الأحيان يكون الدواء مطلوبًا أيضًا، إذا تُرك سكري الحمل دون علاج فقد يتسبب في نمو الطفل أكبر من المتوسط، إن إنجاب طفل أكبر حجمًا يزيد من خطر التعرض لإصابات أثناء الولادة.

- خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل أعلى، إذ تشير الأبحاث إلى أن ارتفاع ضغط الدم الذي يحدث أثناء الحمل يكون أكثر شيوعًا في كبار السن، وسيراقب مقدم الرعاية الصحية ضغط دمك بعناية جنبًا إلى جنب مع نمو طفلك وتطوره.



-  هناك خطر أكبر للولادة المبكرة وإنجاب طفل بوزن منخفض عند الولادة، غالبًا ما يعاني الأطفال المبتسرين من مشاكل طبية معقدة.

- تزداد فرصة إجراء ولادة قيصرية بعد سن 35، وهناك خطر أكبر للإصابة بالمضاعفات المرتبطة بالحمل والتي قد تؤدي إلى الولادة القيصرية.

اقرأ أيضًا..

ads