الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهرجان القاهرة السينمائي يعلن عدد شاشات العرض في دورته الـ44

السبت 22/أكتوبر/2022 - 09:47 م
مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن عدد شاشات العرض التي من المقرر أن تستضيف عروض الأفلام المشاركة في الدورة الـ 44، التي ستقام في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.



وأكد القائمون على تنظيم المهرجان، أن إجمالي عدد شاشات العرض 8، موزعة كالآتي: 3 قاعات تابعة لدار الأوبرا المصرية (المسرح الكبير -المسرح الصغير- مسرح النافورة)، وقاعتي سينما ومسرح الهناجر بساحة الأوبرا، وقاعتي سينما الزمالك، وقاعة إيوارت بمركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية بميدان التحرير. 






وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن  قائمة أفلام الدورة 44، وجاء البرنامج حافلا بالاختيارات المثيرة والمرتقبة، التي تتنوع على مستوى الموضوعات والتقسيم الجغرافي، ولاسيما نخبة من أحدث الإنتاجات العربية.



تجدر الإشارة إلى أن الدورة الـ 44، هي العام الثاني على التوالي الذي يتعاون فيه المهرجان مع الجامعة الأمريكية، إذ استضافت قاعة إيوارت العام الماضي عدة عروض وفعاليات أخرى، حظيت بإقبال جمهور المهرجان.





وجاءت أسماء الأفلام ( السباحتان - علَم - جزيرة الغفران ) وذلك في المسابقة الدولية، بينما يتنافس كل من ( جلال الدين - رحلة يوسف "المنسيون" - العايلة) وذلك في مسابقة افاق السينما العربية. 



مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس "FIAPF".



ads