الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في حوار قديم.. ماجدة الخطيب تروي مأساتها خلف القضبان

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 03:02 م
ماجدة الخطيب
ماجدة الخطيب

اختفت الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب عن عالم الفن 8 أعوام، عقب إدانتها بتهمتي قتل مواطن عن طريق الخطأ أثناء قيادة سيارتها وهي مخمورة، والتهمة الأخرى بتعاطي المخدرات؛ حيث حكمت عليها المحكمة بالسجن 5 أعوام.



تجربة فريدة


وفي حوار تليفزيوني سابق ببرنامج "بدون عنوان" تحدثت الفنانة ماجدة الخطيب عن معانتها داخل القضبان في هذه الفترة قائلة "عيشت تجربة فريدة يمكن أول درس استفدته من التجربة دي إن المحنة اللي متقتلش بتقوي، واكتشفت حب الناس واهتمامهم وتعاطفهم معاياو التقرب لربنا والصمود في وقت المحنة هو أقرب طريق لظهور الحق واختفاء الظلم".



تحولت لرقم ولوحة


واسترسلت حديثها عن أول يوم في السجن لها قائلة: "كان أقسى يوم في حياتي؛ لأني تحولت من مواطنة شريفة بين لحظة وأخرى إلى إنسانة خارجة عن القانون، وتحولت إلى رقم ولوحة متعلقة على صدري".






وأوضحت أن من خفف هذه المحنة زملاء السجن، قائلةً: "اللي خفف هذا الواقع المرير، هن زميلات المحنة، كانوا بيعاملونني على إني ماجدة الخطيب النجمة السينمائية في البداية، لكن لما قربوا مني عرفوني كإنسانة وزاد الحب بينا".


وتابعت متأثرة: "داخل السجن في الأبرياء والمجرمين، وفي ناس بطبيعتهم وتكوينهم في البيئة اللي نشأوا فيها مستحيل يكونوا مجرمين، ولكن في ناس اتحطوا في أوضاع غصب عنهم ووجدوا نفسهم مذنبين، أنا متعاطفة معاهم جدًا".


وأكملت حديثها عن إحساسها بتجربة السجن: "مقدرش أوصف الإحساس رغم إني عشت التجربة، وابتديت أعمل اتصالات للمسؤولين بمصلحة السجون".


اقرأ أيضًا..


تعاطف من الجميع





وعن دعم الفنانين لها عبرت الفنانة ماجدة الخطيب عن تعاطف الجميع معها خاصةً الفنانة هند رستم قائلة: "الجميع كان متعاطف معايا، زي الفنانة هند رستم، كانت بتيجي تزورني كل أسبوع، وفي الأعياد بتيجي تقضي أول يوم الوقفة".


ads