الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من اللحوم للحلويات.. تعرفي على الأطعمة المغطاة بصبغة الخنفساء E120

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 01:31 م
هير نيوز

كشف موقع "أي إم باريكس"، أن مادة E120 التي يتم استخراجها من الخنفساء، وتسمى "صبغة الخنفساء"، هو الاسم الذي يطلق على اللون القرمزي المستخدم في صناعة المواد الغذائية، وهو تلوين له نغمة قوية جدًّا يتم الحصول عليها بشكل طبيعي.


مع E120، يمكنك إعطاء الطعام درجة من اللون الوردي إلى البنفسجي، لذلك يمكن استخدامه في أي منتج يتطلب هذه الظلال، وبطبيعة الحال، ليس له لون جذاب للمستهلك.



اللحوم






في صناعة المواد الغذائية، تستخدم مادة E120 على نطاق واسع في اللحوم، مهما كان ما تتخيله، فهو يحمل E120، وبشكل عام، تأتي المنتجات في هذه الفئة من مصادر حيوانية واللون المميز لهذه الأطعمة هو الوردي / الأحمر.



المربى 


تحتوي هذه الإضافة الطبيعية على النقانق ومنتجات لحم الخنزير والدجاج وغيرها، كما تتواجد أيضًا في المربى والعصائر.


الحلويات


كما تدخل مادة  أو صبغة الخنفساء في صناعة مواد الحلويات الصناعية مثل كل من منتجات العلكة والكعك الصناعي.



اقرأ أيضًا..





منتجات الألبان


كما تدخل صبغة الخنفساء في تلوين بعض منتجات الألبان مثل الآيس كريم وزبادي الفراولة أو الفواكه الحمراء.


المشروبات


ولا يمكن أن نغفل دور الصبغة الهام في تلوين بعض المشروبات باللون الأحمر أو القرمزي مثل المشروبات الغازية والفاكهة والطاقة.




معلبات الخضار


كما تستخدم من أجل تلوين بعض المنتجات الغذائية الأخرى مثل معلبات الخضار.


مادة مصرح بها





يمكن أن تعتبر أن أشياء كثيرة من حولك تحتوي على E120، ومن المهم جدًا الإشارة إلى أن تلك المادة بها تصنيف FD & C من إدارة الغذاء والدواء (FDA) بالولايات المتحدة وهو مدرج في قائمة الإضافات الخاصة بالمجموعة الاقتصادية الأوروبية (الاتحاد الأوروبي الحالي) وفقًا لمعايير السمية المسموح بها -Ingesta Diaria Admitida IDA-. هذا يعني أنه ملوّن طبيعي غير ضار على الإنسان. 

بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تكون الصبغة ذات أفضل الخصائص التكنولوجية بين الخصائص الطبيعية، وهذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية كبيرة ومطلوبة لتلك الأطعمة التي تريد إضافة لون أحمر لطيف إليها.


ads
ads