الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. صبغة الخنفساء قد تُصيب طفلك بفرط النشاط والربو

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 11:49 م
هير نيوز

تعتبر "كارمين" أو مادة E120 صبغة طبيعية، ولكنها ليست النموذجية المشتقة من الخضار أو الفاكهة؛ بدلاً من ذلك، إنه شيء تم إنشاؤه من حشرات مطحونة، ولذلك تحمل الكثير من الأضرار غير المتوقعة للجسم.


وكشف موقع "هيلث ك نيتس"، أن صبغة الحشرات تحمل الكثير من الأسماء ومنها الصبغة القرمزية، E120، قرمزي، بحيرة قرمزية، أحمر طبيعي 4، بحيرة كارمين، مستخلص قرمزي، CI 75470، حمض كارمينيك.




تلك المادة يتم الحصول عليها من عدد قليل من الحشرات ذات اللون الأحمر، وعادةً ما يكون  (قرمزي حقيقي) ولكن يمكن أيضًا أن يكون (قرمزي بولندي) ، (قرمزي أرميني) ، وبعض الأنواع الأخرى.


وأوضح الموقع أنه عند تصنيع الصبغة  لإنتاج اللون القرمزي ، يتم غلي البق القرمزي في محلول الأمونيا أو كربونات الصوديوم، ثم ما تبقى منه فهو محروم من كل المواد غير القابلة للحل.


بعد ذلك ، يتم معالجة ما تبقى من ذلك بالشبة (كبريتات مزدوجة مميهة من الألومنيوم والبوتاسيوم). يمكن أيضًا استخدام مواد مثل حامض الستريك أو البورق أو الجيلاتين أو كلوريد ستانوس في العملية لتغيير النتيجة إلى حد ما. 


ويتميز التلوين بتلك الصيغة بأنه يكون نابض بالحياة، وأحمر ساطع، كما أنه يتميز بكونه قابل للذوبان في الماء بدرجة عالية.


الجرعة الآمنة


ويعد المدخول اليومي المقبول على الرغم من اعتباره آمنًا في الجرعات التي تصل إلى 5 ملليجرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم، إلا أنه يمكن أن يسبب مشاكل حتى في الجرعات الصغيرة مثل 1 ملليجرام.


فرط النشاط عند الأطفال


وتعتبر الآثار الجانبية المعروفة لتلك الصبغة  أنها تسبب الحساسية الشديدة ، كما تتسبب في مشكلة ضخمة وهي الإصابة بفرط النشاط عند الأطفال.


الربو


يعتبر الربو المهني أيضًا أمرًا حقيقيًا جدًا للأشخاص الذين يعملون داخل المصانع التي تصنع صبغة كارمين وتحولها.


إجهاد الأمعاء







وتحتفظ صبغة الطعام بالبروتينات الضارة من الحشرات المطحونة التي من المحتمل أن تكون إجهادًا لصحة الأمعاء.


الألومنيوم 


علاوة على الأضرار السابقة ، فإن حقيقة أن صبغة الخنفساء  تستخدم الألومنيوم في عملية التصنيع تشكل خطرًا بحد ذاتها.


وتعد من الحقائق الصادمة، انه لا يوجد لها أي فوائد للجسم، ولا تستخدم أبدًا كعنصر مفيد (نشط)، ولا توجد بشكل طبيعي في الأطعمة.


وتوجد الصبغة في المنتجات المستخدمة في المكملات الغذائية مثل الليكوبين 21st Century و Nature Made Vitamin B12 و Nature’s Way HeartCare Hawthorn و Azo Cranberry Urinary Tract Health و Nature’s Bounty Hair و Skin & Nails وغيرها الكثير.


اقرأ أيضًا..

كم خنفساء تناولتها خلال حياتك؟.. أطعمة تدخل في صناعتها «صبغة الخنفساء»




ads