الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ممنوعة الأكل.. أسرار تحريم صبغة الخنفساء عند اليهود والنباتيين

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 02:17 م
هير نيوز

اندلع الكثير من الجدل في السنوات الأخيرة حول استخدام القرمزي كصبغة غذائية في العديد من المنتجات الصالحة للأكل؛ بسبب اكتشاف أن التلوين يتكون من مستخلصات من حشرات القرمزي الأنثوية.

 

كشف موقع "إذ إت باد فور يو"، أنه يشعر الكثير من الناس بالإحباط من فكرة وجود مستخلص الحشرات في طعامهم ومشروباتهم. في الواقع، لم تعد ستاربكس تستخدم الإضافات بناءً على هذه الحقيقة فقط. ومع ذلك، إذا تمكنت من تجاوز المكان الرديء الذي يأتي منه اللون القرمزي، فلا يوجد سبب صحي كبير للتوقف عن استهلاك المنتجات التي تشمله. بالمقارنة مع الأصباغ الغذائية الشائعة الأخرى.



النباتيون




واكد الموقع، أنه بالنسبة لأولئك الذين يعتبرون أنفسهم نباتيين، أو يحافظون على الكوشر، أو يمتنعون عن استهلاك المنتجات الحيوانية لأي سبب آخر، فإن القرمزي مادة يجب تجنبها، حيث يتم تجفيف حشرات الخنفساء وسحقها في عملية استخلاصها.


نظرًا لأنه يتم استخراجه من الحشرات، فهو غير متوافق مع الأنظمة الغذائية النباتية، ولكن لا بأس بالنسبة لبعض الجماعات الدينية أيضًا. 



اقرأ أيضًا..



اليهود


وكشف موقع "هولي كوشير"، أنه تعد صبغة الخنفساء غير متوافقة مع الشريعة اليهودية؛ بسبب كونها مستخرجة من حشرة الخنفساء، إلا أن بعض الحاخامات حددوا بعض الشروط لإعتبار صبغة الخنفساء حلال.


يمكن تقديم "شهادة كوشير" إلى كارمين الذي يزيد عمره عن عام واحد، وذلك على أن يبدأ هذا العد بموت الحشرات، بمعنى أنه على الرغم من أن الحشرات ربما تم تحويلها إلى منتج نهائي منذ فترة قصيرة، إلا أنه قد يتم اعتمادها على أنها كوشير بشرط أن تكون الحشرات قد ماتت لمدة عام واحد.


من الواضح أن اعتبار الوقت 12 شهرًا ليس أمرًا بالغ الأهمية، فهو تقدير تقريبي يمكننا من خلاله أن نفترض بأمان أن المنتج قد جف تمامًا بالفعل ويمكن اعتباره بأمان أنه لم يعد منتجًا محظورًا.



ads
ads