الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ساعة مع الوزيرة».. سها جندي تجري لقاءً مع أبناء الجالية المصرية بأمريكا

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 06:19 م
وزيرة الهجرة سها
وزيرة الهجرة سها جندي

أجريت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لقاءً مفتوحًا مع 70 من أبناء الجالية المصرية في العاصمة واشنطن ونيويورك وباقي ولايات الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية عبر تطبيق "زووم" في إطار مبادرة "ساعة مع الوزير".




بدأت السفيرة اللقاء بالترحيب بالحضور، مشيرة إلى حرصها على التواصل المباشر مع الجميع، لذلك خصصت يوما في الأسبوع تلتقي فيه مع ممثلين عن المصريين بالخارج.


المؤتمر الاقتصادي 2022


وعرضت وزيرة الهجرة أهم محاور المؤتمر الاقتصادي، الذي تنظمه مصر علي مدار ثلاثة أيام وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحد 23 أكتوبر، مضيفة أن الجمهورية الجديدة تفتح الباب أمام المصريين بالخارج للاستثمار في مختلف المجالات ومشيرة إلى نشر التفاصيل على صفحة الوزارة بموقع التواصل الاجتماعي ليتمكن اكبر عدد من المصريين بالخارج من متابعته.


وأكدت الوزيرة أننا حريصون على الاستماع لكل الأصوات المصرية بالخارج، وأن وزارة الهجرة تهدف لربط المواطنين بالخارج، وتحرص على إشراكهم في خطط التنمية والبناء في مصر.


كما أكدت حرصها الدائم على المشاركة في مجموعات التواصل من جميع الدول للاستماع للمطالب والمقترحات ولتوضيح استراتيجية الوزارة.




رد على أحد استفسارت أبنائنا في روسيا 


أكدت السفيرة سها جندي أن مصر حريصة على إعادة أبنائنا من أوكرانيا مع تطورات الأزمة الحالية، بجانب التنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة لتوفير أماكن لاستكمال دراستهم في مصر.


رد على استفسار حول الاستثمار


أكدت أن مصر حريصة على توفير الاحتياجات الأساسية للسوق المصري وتشجيع التصنيع المحلي، وسط ما يمر به العالم من ظروف، مع توقف الكثير من الدول عن الإنتاج الكثيف، ما أدى لرفع الأسعار.


رد على الاستفسارات بشأن المحفزات المطروحة


قالت وزيرة الهجرة: منذ نحو 20 عاما والمصريون بالخارج يطالبون بخفض جمارك السيارات الواردة للمصريين بالخارج، مضيفة أن ما تحقق من إنجاز يفوق ما طالب به المصريون بالخارج.


تخفيضات غير مسبوقة 


وفي سياق آخر تناولت وزيرة الهجرة نتائج لقائها مع وزير الطيران المدني وما تم الإعلان عنه من تخفيضات غير مسبوقة من شركة مصر للطيران لأسر المصريين بالخارج، والتي تستمر لنحو 216 يوما في السنة وخفض ربع تذكرة الزوجة وكذلك خفض تذاكر 2 من الأبناء حتى سن 16 سنة بنسبة 33%، بجانب عروض خاصة للطلاب المصريين الدارسين في الصين والذين خفضت قيمة تذاكرهم بنحو 35%.




الحضور

 

اللقاء تم بحضور عمرو عباس مساعد الوزير لشئون الجاليات، وعبد الرحمن رأفت نائب سفير مصر لدى واشنطن، وهشام يوسف سكرتير ثان بالسفارة، وائل مسلم ممثلا عن القنصلية العامة في نيويورك، وبمشاركة كلا من اللواء إيهاب الحيني، ممثل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، محمد شرشر مدير إدارة الشئون القانونية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، وعطية رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وإلهام فتحي مدير إدارة أبناؤنا بالخارج بوزارة التربية والتعليم.


اقرأ أيضًا..

ads
ads