الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

صور| 70 ألف شجرة مثمرة في جنوب سيناء استعدادًا لقمة المناخ

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 08:59 م
هير نيوز

واصل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، جولاته المكوكية لمتابعة اللمسات النهائية للاستعدادات الخاصة باستضافة قمة المناخ الشهر المقبل بشرم الشيخ.


تابع المحافظ خلال الجولة أعمال استكمال تشجير وزراعة طريق الشيخ زايد بطول 10 كيلو، وأعمال التشجير على جانبي الطرق والجزر الوسطى بطريق السلام والمحاور العرضية، والميادين، وأعمال اللاند سكيب الطريق الأوسط بشرم الشيخ.




70 ألف شجرة مثمرة بشرم الشيخ


أشار المحافظ إلى أنه يجرى زراعة 10 آلاف شجرة مثمرة ليمون وزيتون من إجمالي 70 ألف شجرة مثمرة لجنوب سيناء ضمن مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون شجرة.


كما تابع المحافظ أعمال تركيب شاشات العرض الضخمة بالسوق القديم وأعمال النظافة بكافة الطرق والميادين بشرم الشيخ باستخدام معدات حديثة ومتطورة.


رافق المحافظ خلال الجولة اللواء محمود عيسي مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، واللواء محمود السولية مستشار المحافظ للمحليات، واللواء رماح هاشم، والدكتور محمد شطا مدير عام مديرية الزراعة بجنوب سيناء، وممثلى الجهاز التنفيذي.




المبادرة الرئاسية للتشجير "100 مليون شجرة"


كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً في أغسطس الماضي؛ لاستعراض المحاور الرئيسية التي تتألف منها المبادرة الرئاسية للتشجير "100 مليون شجرة"، في إطار الاستعداد لإطلاقها خلال الفترة المقبلة، بحضور كل من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد عباس، رئيس الإدارة المركزية للتشجير بوزارة البيئة.


وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية هذه المبادرة التي تحظى برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار جهود الدولة المصرية في ملف المناخ، تزامنا مع الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، والتي تستضيفها مصر نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن العمل في هذه المبادرة سيبدأ بحملة تشجير موسعة على جانبي الطرق السريعة، كما نستهدف زيادة الرئة الخضراء في المدن العمرانية.


  

اقرأ أيضًا..

أتوبيسات كهربائية مجانية في شوارع شرم الشيخ خلال قمة المناخ