الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: رغبة المرأة في إطفاء الأنوار أثناء العلاقة الحميمة سببها "عدم الثقة بجسدها"

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 02:23 م
رغبة المراة في إطفاء
رغبة المراة في إطفاء الأنوار أثناء العلاقة الحميمة

 

بينما لا يشغل الرجل ممارسة العلاقة الحميمة داخل غرفة مضيئة أو مظلمة، فإن أغلب النساء يفضلن إطفاء الأنوار أثناء ممارسة العلاقة الحميمة خاصة خلال الأشهر الأولى من الزواج، وربما يتساءل البعض عن سر تلك الرغبة، وهو ما سنعرضه بالتفصيل في السطور التالية..

 



لماذا تفضل المرأة إطفاء الأنوار أثناء العلاقة الحميمة؟




في دراسة أجريت عام 2017، أوضح عدد من الباحثون، أن الأسباب الكامنة وراء رغبة المرأة إطفاء الأنوار أثناء العلاقة الحميمة هي ضعف الثقافة الجنسية وعدم ثقتها بنفسها وجسدها، والتفكير بأن جسدها غير مرضي لزوجها.


ومن أبرز الأسباب أيضًا التي قد تجعل المرأة تفضل ممارسة العلاقة الحميمة في الظلام، هي الشعور بالخجل من زوجها، خاصة وأنها لا تمتلك الثقافة الجنسية الكافية لإظهار رغبتها.


وبشكل عام، سواء للرجل أو المرأة، فإن السبب الحقيقي لرغبة ممارسة العلاقة الحميمة في الظلام، هي إخفاء العيوب، والنابعة من عدم الثقة بالنفس، وهي مشكلة يمكن علاجها بشكل تدريجي.




اقرأ أيضًا..

للرجال.. 5 خطوط حمراء لدى كل زوجة إياك أن تتخطاها




 

علاج مشكلة الثقة أثناء العلاقة الحميمة




يكمن علاج مشكلة عدم الثقة بالنفس لدى الزوجة، عند زوجها، فهو قادر على منحها الفرصة للتعرف على علاقتهما الجنسية بشكل أفضل، عن طريق التحدث إليها بكلمات ناعمة حول مدى أهمية تلك العلاقة في تقاربهما النفسي.


وعلى الرجل أن يبدأ هنا في تعزيز ثقة زوجتها في جسدها بعبارات المديح غير المصطنعة، ويمكنه أيضًا وضع بعض الشموع في غرفة النوم لتعتاد زوجته على ممارسة العلاقة الحميمة في ضوء خافت.


مع الوقت، سوف تعتاد الزوجة اكثر على العلاقة، خاصة إذا كان الزوج متفهمًا لوضع زوجته، وحريص على تثقيفها حول رغبتها الجنسية وأنه من الطبيعي إظهارها له فهو زوجها ومن حقها أن تستمتع بعلاقتهما.


ads
ads