الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أمور إذا فعلتيها يوم الجمعة أنار الله وجهك وكتبك من المغفورين

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 03:41 م
سنن يوم الجمعة
سنن يوم الجمعة

كل مسلمة بالتأكيد تسعى لأن تكتب عند الله تعالى من المغفورين، لأن مغفرة الله تعالى تجعلها في معية الله وتصلح حالها ويرى عنها الخالق جل وعلا.



ولهذا يقول الشيخ رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف،  إن يوم الجمعة هو من أعظم ايام الله عز وجل ، فهو عيد في السماء وعيد في الأرض.






وأشار إلى أنه يوصي كل مسلم ومسلمة فيه بثلاث أشياء هي كنز من كنوز الله في يوم الجمعة، أول  هذه الوصايا الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، لأن صلاتكم معروضة عليه صلى الله عليه وسلم ، فهي جامعة لخير الدنيا والآخرة.



وأضاف عبد الرازق، في فيديو له عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك، أن الوصية الثانية هي الحرص على التطيب والتعطر والتزين في هذا اليوم وقبل الذهاب الى المسجد فهي سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم ونصح بها أصحابه رضوان الله عليهم أجمعين.






أما الوصية الثالثة، فهي الحرص على تحري ساعة الإجابة لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " إن في يوم الجمعة لساعة ،لا يوفقها عبد يطلب فيه أمر من أمور الدنيا والىخرة إلا وأعطاه الله إياها ، وقد اختلف الفقهاء حول هذه الساعة ، إلا أن أٌربهم إلى الصواب ساعة صعود الإمام على المنبر ، والثانية ما بين العصر وحتى غروب الشمس.



كما نصح أيضا الجميع بالحرص على قراءة سورة الكهف يوم الجمعة فبها تتحقق الطمأنينة وراحة البال فهي مصدر للقوة ، وفيها عصمة من كل الفتن.




ads