السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التضامن في أسبوع.. صرف معاش تكافل وكرامة والسعي لتوظيف الشباب وخدمات لذوي الهمم

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 08:22 م
هير نيوز

يرصد «هير نيوز» آخر أخبار وزارة التضامن الاجتماعي في الفترة من 22 أكتوبر وحتى 28 أكتوبر 2022، وأبرزها توقيع مذكرة تعاون مع المعهد الإيطالي لتوظيف الشباب وتقديم الخدمات لكبار السن وصرف الدعم النقدي لتكافل وكرامة.


 


نيفين القباج توقع مذكرة تعاون مع معهد "سيام باري" الإيطالي

 

وقعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مذكرة تفاهم مع موريزيو رايلي، مدير المعهد الدولي للدراسات الزراعية المتطورة لدول البحر المتوسط بإيطاليا "معهد سيام باري" لتنفيذ مبادرات تنموية مشتركة متمثلة في تنفيذ دورات تدريبية وأنشطة بحثية، وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال التنمية الإقليمية.


 


الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة    

 

نص قانون المعاشات الجديد على منح الحق للمطلقات في الحصول على معاش والدها المتوفي، وذلك ضمن المستحقين للمعاشات، ويجوز لها كذلك أن تجمع بين معاش تكافل وكرامة ومعاش والدها المتوفي، في إطار مظلة الحماية الاجتماعية التي توفرها الدولة.




فوز منتخب مصر  ببطولة كأس العالم لأطفال الشوارع 

 

هنأت وزيرة التضامن الاجتماعي، منتخب مصر لتتويجه ببطولة كأس العالم لكرة القدم للأطفال الأولى بالرعاية "أطفال الشوارع"، مؤكدة أن الوزارة لن تدخر جهدًا في دعم أبنائها واكتشاف وتنمية مواهبهم.




وزيرة التضامن تناقش ملف كبار السن وذوي الهمم مع أمين لجنة الإسكوا 

 

استقبلت نيفين القباج، بمقر ديوان عام الوزارة رولا دشتي، الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا" التابعة للأمم المتحدة، وناقش اللقاء أوجه التعاون ما بين الجانبين في مجال الدعم الفني لملف كبار السن.




اقرأ أيضًا..

«التضامن» تختتم سلسلة ورش عمل بناء قدرات المراقبين الاجتماعيين


صرف الدعم النقدي لـ تكافل وكرامة

 

واصلت وزارة التضامن الاجتماعي، صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، لشهر أكتوبر عبر ماكينات الصرف المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.


وأكدت التضامن أنه تم زيادة الأسر المستفيدة من الدعم النقدي لـ5 ملايين أسرة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ads
ads