الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"لو قصتيه وندمانة".. 5 طرق سحرية لنمو شعرك بسرعة لا تتخيلينها!

السبت 29/أكتوبر/2022 - 01:34 م
طرق سحرية لنمو شعرك
طرق سحرية لنمو شعرك بسرعة

 

إذا قمتِ بقص شعرك مؤخرًا، وشعرتِ بالندم فهناك الكثير من العلاجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتطويل شعرك دون بذل مجهود كبير. فضلًا عن ذلك، عليكِ معرفة أن التوتر والقلق هما عاملان رئيسيان في تساقط شعرك وبطء عملية النمو..


سنعرض لكِ قائمة من العلاجات المنزلية لمساعدتك على نمو شعرك بشكل سريع..

 


عصير الليمون




ثمرة الليمون تحتوي على الكثير من فيتامين سي - وهو جزيء قوي يمكنه زيادة إنتاج الكولاجين. كما يمكنها تقوية شعرك وتنظيف فروة رأسك والتخلص من الزيوت غير المرغوب فيها وقشرة الرأس.



طريقة الاستخدام:


قومي بعصر ثمرة الليمون، واخلطيها مع القليل من الماء، ثم ضعيها على فروة رأسك واستمري بالتدليك لمدة 5 دقائق.

اتركي الليمون على فروة رأسك لمدة تتراوح بين 5 – 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك لشطفه بالكامل، وقومي بتكرار ذلك أسبوعيًا.

 


اغسلي شعرك بالماء البارد




في حين أن الماء الدافئ يساعد على تحفيز تدفق الدم إلى بصيلات شعرك، مما يؤدي إلى نمو الشعر. فمن ناحية أخرى، يعتبر الماء البارد حلاً رائعًا لإعادة نمو شعرك؛ لأنه مفيد للدورة الدموية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يمنعه من أن يتسخ.

 


اقرأ أيضًا..

للبنات.. ماذا سيحدث لجسمك بعد احتساء 4 أكواب من الشاي يوميًّا؟



استخدم زيت جوز الهند




هناك العديد من العوامل اليومية التي يمكن أن تعزز تساقط الشعر، مثل التصفيف المستمر والطقس الملوث وهذا هو السبب في أن زيت جوز الهند مهم لصحة شعرك، فهو يعمل كدرع حامي للشعر من العوامل الخارجية.


يرطب زيت جوز الهند شعرك ويمنع تقصفه، كما يحمي شعرك من أشعة الشمس والرياح والدخان.


 

مشطي شعرك بالمقلوب




أثناء قيامك بتمشيط شعرك، تقومين بنقل جميع الزيوت من فروة رأسك إلى الأطراف، مما يعزز صحة الشعر وإشراقه. ومن المهم أيضًا تمشيط شعرك جيدًا وإزالة الشعر المتساقط وتدليك فروة رأسك.


والطريقة المثلية لتمشيط الشعر، هي تمشيط شعرك بالمقلوب، فهذا السلوك يساعد على تدفق الدم ويضيف الأكسجين والمواد المغذية لشعرك.

 


استخدام زيت إكليل الجبل وزيت الخروع




تم اكتشاف أن زيت إكليل الجبل يعزز نمو الشعر ويقوي شعرك ويمنع قشرة الرأس. ووجدت دراسة أجريت أن زيت إكليل الجبل يمكن أن يقتل بعض الفطريات والبكتيريا في شعرك، وإذا كانت فروة رأسك غير صحية، فهذا علاج أفضل.

 

طريقة الاستخدام:

أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع و15 قطرة من زيت إكليل الجبل في زجاجة قطارة صغيرة. ثم ضعي شعرك لأسفل ودلكي الخليط على فروة رأسك وأطراف الشعر.


ads
ads