الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الجمعية العربية للإعلام والسينما تكرم منار حسني باحتفالية جوائز الأفضل

السبت 29/أكتوبر/2022 - 12:31 م
منار حسني رئيس المركز
منار حسني رئيس المركز القومي للسينما

حصلت المونتيرة منار حسني، رئيس المركز القومي للسينما، على تكريم خاص من الجمعية العربية للإعلام والسينما، وذلك خلال احتفالية "جوائز الأفضل العربية".


الاحتفالية أقيمت تحت رعاية الاتحاد العام للفنانين العرب، برئاسة المخرج مسعد فودة للعام الثاني على التوالي.



أسماء المكرمين


الحفل شهد تكريم الفنانين هاني رمزي، ورانيا فريد شوقي وسهر الصايغ، ومحسن محيي الدين والناقد السينمائي عصام زكريا والمخرج ومدير التصوير رؤوف عبد العزيز، كما تم تكريم اسم الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، وتسلمت التكريم ابنته الإعلامية نسرين عكاشة الجائزة.





عرفة محمود منسق الاحتفالية، قال: إن تكريم المونتيرة القديرة منار حسني كان بمثابة رسالة شكر لها عن مشوارها الفني المعروف والزاخر بالأعمال السينمائية العديدة، والتى تجاوزت أكثر من 80 عملا فنيا منها أفلام "أحلى الأوقات وحريم كريم والشوق" ومسلسلات دوران شبرا وفرح ليلى وغيرها.



اقرأ أيضًا..

صور| شاهدي عقد قران شيري عادل وطارق صبري







منار حسني رئيس المركز القومي للسينما، كانت قد وجهت بضرورة ترميم المجلدات السينمائية التراثية التي كانت تعرضت للتلف في وقت سابق، والتي تعد إرثًا ثقافيًا كبيرًا حيث تخطى عمر هذه المجلدات المائة عام.





وشددت على ضرورة الحفاظ على مكتبة مركز الثقافة السينمائية العريقة؛ لما تحتويه على مجموعة من الكتب والمجلدات تخطى عمرها 150 عاماً، حيث أنها تؤرخ للسينما العالمية وليست المصرية فقط منذ بدايتها بالقرن الماضي.



ads