الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تموين المنيا: إعدام "100 كيلوجرام" من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي

الأحد 30/أكتوبر/2022 - 04:31 م
هير نيوز


وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مديرية التموين، بالاستمرار في تنظيم الحملات التموينية والرقابية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية، تنفيذاً لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية وللاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية.




وشدد المحافظ، على عدم التهاون والسماح لأى مخالف يخفى سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو يبالغ في سعرها، التعامل بمنتهى الحسم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية.





اقرأ أيضًا..

تفاصيل مثيرة تكشفها الزوجة القاصر: "بحبه وتزوجته برغبتي"



حملات تموينية على المحال العامة والتجارية والأسواق



وتنفيذًا لتكليفات المحافظ، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار حملات تموينية على المحال العامة والتجارية والأسواق، بالتعاون مع مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية ببني مزار وإدارة تموين بني مزار، وقوة من مباحث تموين شمال المنيا؛ مما أسفر عن تحرير 19 مخالفة تنوعت ما بين عدم مراعاة الإشتراطات الصحية وعدم الإعلان عن أسعار وعدم وجود شهادات صحية ومحضر غلق لتاجر تمويني، وتم إعدام 100 كيلو جرام أغذية متغيرة في خواصها الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.





ضبط 7.50 طن مخلل تحت التجهيز بدون بيانات



وفي مركز ومدينة أبوقرقاص، تم عمل حملات تموينية مكبرة بالتعاون مع إدارة التموين بابوقرقاص وقسم الرقابة التموينية و مباحث التموين، على الأسواق بنطاق المركز؛ مما أسفر عن ضبط 2 طن علف مواشى بدون فواتير، و7.50 طن مخلل تحت التجهيز بدون بيانات، وضبط 25 ك أرزًا بدون فواتير، بالإضافة إلى تحرير 17 محضرًا تموينيًّا متنوعًا.




ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، حملة مكبرة لمتابعة الأسواق والمجمعات الاستهلاكية بنطاق المركز؛ للوقوف على مدى التزام التجار وأصحاب المحلات بالقوانين والقرارات الصحية والتموينية ومدى صلاحية ما يعرض لديهم من سلع للاستهلاك الآدمي من عدمه.


الكلمات المفتاحية
ads