الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

قوى خارقة وساحرات وعبدة شيطان.. طقوس غريبة تجسد معالم الاحتفالات بعيد الهالوين

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 11:03 م
طقوس الهالوين
طقوس الهالوين

يحتفل العالم بعيد الهالووين يوم 31 أكتوبر من كل عام، ويكثر الاحتفال به في الدول الغربية ولكن لم يقتصر عليهم، حيث أصبح العالم الغربي والعربي يحتفل به كيوم للمرح، ويوجد طقوس مختلفة كثيرة يقوم بها الأشخاص تعبيرًا عن احتفالهم بهذا اليوم.


طقوس الاحتفال بالهالوين




طقوس الحلوى

يتجول الأطفال فى يوم الهالوين من منزل لآخر مرتديين أزياء غريبة، ويطلبون الحلوى من أصحاب المنازل، وذلك بإلقاء السؤال حيلة أم حلوى؟ على من يفتح الباب، وهذه العبارة تعنى أنه إذا لم يعط صاحب البيت أى حلوى للطفل فإنه سيقوم بإلقاء خدعة أو سحر على صاحب المنزل أو ممتلكاته.




طقوس ملابس الهالوين


يتنكر الأشخاص بارتداء الجماجم والهياكل العظمية، وحديثًا بدأت الملابس والأقنعة تستقي أفكارها من شخصيات أفلام هوليوود، مثل باتمان وسبايدر مان، ويحاولون أيضًا تشوية الملابس بطريقة مثيرة جنسيًا أو بشكل رومانسي.




طقوس التحديق بالمرآة


يمارس في المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية، التحديق في مرآة في الظلام، حيث يقوم الشباب فيه بإغلاق الأنوار والتحديق في مرآة، وفي هذه الأثناء سيرى الولد أو الفتاة، شكل زوجها أو زوجته المستقبلية وهي تضع رأسها على كتفه، ولكن إذا رأى جمجمة فذلك يعني إنه سيموت قبل أن يتزوج.




طقوس قرع العسل


في أمريكا يتم خرم القرع ويرسمون بعض الوشوش المخيفة، وإزالة اللحم والبذور من الداخل، ووضع الشموع بجوار المنازل والطريق، لإنارة الطريق، ولمشاهدة إذ كان هناك أرواح شريرة للقضاء عليها.


 


القطط السوداء


طرد السكان في بلجيكا جميع القطط السوداء في هذا اليوم، تشاؤما منها وظنا أنها تجلب الحظ السيء، وكذلك يتم إشعال الشموع للمتوفين.




طقوس حرق الفاكهة


في هونج كونج يتم تنظيم "مهرجان الأشباح الجياع"، وهو حرق بعض الأشخاص صور الفاكهة أو المال فى هذا الوقت، معتقدين أن هذه الصور ستصل إلى عالم الأرواح وتجلب الراحة للأشباح، لذا يتم إشعال النيران ويتم تقديم الطعام والهدايا لتهدئة الأشباح الغاضبة التي قد تبحث عن الانتقام.


طقوس رمي الحجارة


في إنجلترا يتم رمي الخضروات والمكسرات والحجارة بعد إضرام النار لإخافة الأشباح، ويقومون بذلك كنوع من أنواع التنبؤ بالمستقبل، فإذا رمى شخص الحجارة في النار واختفت هذه الحجارة بحلول صباح اليوم التالي، فذلك يعني إن الرامي سيحكم عليه بالموت في العام التالي، وإذا رمى العشاق المكسرات في النار وانفجرت، فذلك يعني أن الزوجان سيعانون من زواج مضطرب.




طقوس السكاكين


في ألمانيا يتم الاحتفال بطريقة مختلفة، حيث يضع الأهالى مشروبات روحية عوضًا عن الخبز والماء، بخلاف أنهم يحرصون على وضع السكاكين تحت وسائدهم قبل النوم، وذلك لأنهم لا يريدون أن تؤذيهم الأرواح الشريرة.




اقرأ أيضًا..
بينها «استقبال الأموات».. طقوس غريبة حول العالم احتفالا بعيد الهلع