السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التموين يُطمئن المواطنين: جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة

الأحد 30/أكتوبر/2022 - 08:55 م
علي مصلحي
علي مصلحي

صرح علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة، وأنه لا داعي للقلق، حيث تتوافر كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وغيرها فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة.


المخزون الاستراتيجي


وأوضح أنه يوجد مخزون استراتيجى من جميع السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن يكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية باستمرار تأمين مخزون من كافة المنتجات.


اقرأ أيضًا..

طرد الأرواح الشريرة.. تعرفي على سر ارتباط عيد الهالوين بقرع العسل





الوزارة تراقب السوق



وأكد الوزير أن الوزارة لديها الأدوات الرقابية لمتابعة الأسواق، والتصدي لأي مخالفات يحاول البعض انتهاجها، مطالبًا المواطنين بالإبلاغ عن اى تاجر او سوبر ماركت يحاول رفع الأسعار بدون مبررات او حجب السلع، قائلا: "لا تضيعوا وقتكم مع الشائعات المضللة".



وقال المصيلحي ان الوزارة ستقوم بضخ كميات كبيرة من الأرز فى كافة المحافظات المختلفة، فى إطار الحرص عَلى توفير السلعة مع استمرار حظر تصدير الأرز للخارج لتلبية احتياجات المواطنين.



وأضاف الوزير، أنه سيتم تكثيف الرقابة على الأسواق  لمواجهة أى ارتفاع فى الأسعار غير المبررة مع زيادة ضخ السلع بالمجمعات الاستهلاكية، ليتم زيادة ضخ الزيت والسكر والأرز.



مخزون القمح والزيت



وأشار الى ان مخزون القمح يكفى حتى 5.1 شهر، بالإضافة إلى أنه من المتوقع استيراد مليون طن من القمح حتى نهاية العام المالي الجاري، كما أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت يكفي 5.3 شهر، مؤكدا أنه لا يوجد أي أزمات في أي سلعة وكافة السلع متوفرة بشكل كبير.



ads