الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

بينهم 97 أنثى.. حادث كوريا الجنوبية حول الهالوين إلى حقيقة

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 09:25 م
ضحايا الهالوين
ضحايا الهالوين

كارثة مفجعة وقعت في كوريا الجنوبية في ليلة الاحتفال بالهالوين، حيث توافد عدد كبير من الأشخاص على شارع ضيق المساحة للاحتفال بالعيد، ولكن تغيرت المناسبة من الاحتفال بالهلع إلى هلع حقيقي، أسفر عن موتى ومصابين لتتحول الخيالات إلى حقيقة صادمة.




الإناث أكثر ضحايا الهالوين


أعلن المقر المركزي لوكالة تدابير مكافحة الكوارث والأمن بكوريا الجنوبية، حصيلة القتلى الذين بلغو 153 قتيلا بينهم 97 أنثى، وأضاف المراقبون إن الإناث أكثر تضررا من الحادث الأليم، وذلك يرجع لصغر حجمهن والأزياء الثقيلة التي ارتدينها، فلم يتحملن التدافع وانهرن تحت الأقدام.




عدد القتلى والمصابين

 

يذكر أنه بلغ عدد القتلى الذكور بالحادث 56 شخصا، بينما انخفض عدد المصابين في حالة خطيرة إلى 33 شخصا، وارتفع عدد المصابين بإصابات خفيفة إلى 116 شخصًا.




وفقا لتصريحات السلطات وشهود عيان، الاندفاع المفاجئ لحشود المحتفلين بالهالوين إلى زقاق ضيق يبلغ عرضه 4 أمتار في المنطقة، تسبب بمحاصرة المئات من الأشخاص ومنعهم من الحركة أو الهروب، قبل أن يبدأ بعضهم في السقوط وإسقاط غيرهم، ليقع حادث التدافع الأكثر دموية في تاريخ كوريا الجنوبية.




مقاطع فديو شهود العيان 


ونشرت منصات التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فديو وثقت بها الحادث، وأظهرت عشرات الجثث ملقاة على أرض في شارع الحادث، بالإضافة إلى المسعفين ورجال أطفاء يحاولون إنقاذ الجثث والأشخاص دون جدوى.




وأعلنت وزارة الصحة الكورية في بيان عن رفع درجة الاستعداد القصوى لتقديم خدمات الرعاية الصحية والدعم النفسي للمصابين وأهالي الضحايا، بالإضافة إلى تسهيل كافة السبل للجنائز وتأبين قتلى الحادث.




ليست الفاجعة الأولى

 

تعتبر حادثة الهالوين أسوأ كارثة في كوريا الجنوبية منذ حادث العبارة سيوال في عام 2014 والتي أودت بحياة 304 أشخاص، بالإضافة إلى تحديد كوريا الجنوبية الفترة من أمس الأحد حتى السبت المقبل كفترة حداد وطني على ضحايا الحادث المروع.


اقرأ أيضًا..
بينها «استقبال الأموات».. طقوس غريبة حول العالم احتفالا بعيد الهلع