الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

كولومبيا تُحذر من خطورة ملابس «الهالوين» على الأطفال

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 08:41 م
هير نيوز

كشفت صحيفة "الكوميرثيو" الأرجنتينية، عن سحب بعض ملابس الأطفال الخاصة باحتفالات الهالوين في كولومبيا بسبب مخاوف أمنية على الأطفال الصغار.

وجاء ذلك بعد تحذير هيئة الرقابة على الصناعة التجارة فى كولومبيا SIC، من ارتداء الأطفال لتلك الملابس خلال الاحتفال بعيد الهالوين.



وقالت الهيئة الرقابية، إن سلسلة ومتاجر ومصانع للأزياء فى كولومبيا أعلنت عن سحب 13 منتجا لها من الأسواق بعد ذلك القرار وطالبوا من عملائهم وقف استخدام هذه المنتجات وإعادتها واسترداد أموالهم.

وتم التحذير من تلك الملابس، بسبب مخاطر الأقنعة التي تحتوي على ثقوب عند العينين وفتحات أنف ذات حجم صغير، خوفا من عدم تدفق الهواء بشكل كامل وحدوث اختناقات.

وطالبت هيئة الرقابة في كولومبيا، باستخدام الأقنعة المصنوعة من القماش ذات فتحات كافية للرؤية والتنفس، كما نصحت بالتأكد من المواد المستخدمة في صناعة القناع حتى لا تلتصق ببشرة الوجه ويكون من السهل إزالتها.

يذكر أن الاحتفالات بالهالويين في إسبانيا وعدة دول أخرى، تسببت في العديد من الحوادث بسبب اختناقات الأطفال، حيث قامت شرطة مدينة إشبيلية الإسبانية بإنهاء حفل عيد الهالوين فى حديقة كاريتيرا أماريلا، لهذا السبب، وقامت بنشر المساعدات الطبية لإنقاذ حالات الإغماء التى كانت بين الحاضرين.


اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية