الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قصة حرب الشيخ كشك على أم كلثوم.. أوقف مشروعها الخيري

الثلاثاء 01/نوفمبر/2022 - 07:58 م
أم كلثوم والشيخ كشك
أم كلثوم والشيخ كشك

دائماً ما تكون هناك حرب شرسة بين المطربين ورجال الدين بسبب النظرة المختلفة التي ينظر بها كل منهم للفن، وبالحديث عن كوكب الشرق "أم كلثوم" نجد أنها من أكثر الفنانات اللاتي تعرضت للهجوم من مختلف رجال الدين وهو ما أغضب جمهورها بسبب الشعبية الكبيرة التي تمتلكها حتى وقتنا الحالي. 

ويستعرض «هير نيوز» أبرز الانتقادات التي واجهها "الشيخ كشك" للفنانة الراحلة أم كلثوم..


هجوم الشيخ كشك علي أم كلثوم 


يعتبر الشيخ كشك من أبرز رجال الدين الذين شنوا الحرب على أم كلثوم خاصةً بعد سماعه أغنية "خدني لحنانك خدني" الذي هاجمها قائلا: "كيف لامرأة في السبعين من عمرها تقول خدني لحنانك خدني، يا شيخة خدك ربنا، وبعدين إزاي هتروح مع حبيبها بعيد بعيد وحدينا والشرع يحرم اختلاء الرجل بالمرأة من غير محرم وإلا كان الشيطان ثالثهما".



كذلك تناول الشيخ كشك أيضًا في إحدى خطبه كلب أم كلثوم، الذي عض أحدهم، وذهب ذلك الشخص ليشكوها، فقيل له إن أم كلثوم ثروة قومية لا يجب شكواها وهو ما استعجبه الشيخ كشك، مؤكدا أن أم كلثوم، كانت سببًا فى فساد الشباب المصري وقتها، ما فتح عليه النار من العاشقين لفن أم كلثوم.

دار أم كلثوم الخيرية




كذلك ذكر الكاتب إبراهيم عبدالعزيز، فى كتابه "ليالي نجيب محفوظ في شبرد" ما حكاه الإعلامى وجدى الحكيم للأديب العالمي نجيب محفوظ في إحدى لقاءاتهما، حيث أكد الأول لأديب نوبل، بأن كوكب الشرق كانت تعد مشروعا بعنوان "دار أم كلثوم الخيرية" وقد سجلت قصة حياتها كدعاية لهذا المشروع.

وأشار إلى أن هذا المشروع توقف فيما بعد والسبب كان الشيخ عبدالحميد كشك، الذي وقف كخطيب فى سلسلة من خطب الجمعة يهاجم المشروع بشراسة ويسخر من "الست"، التي تهدف إلى عمل الخير من القمار والميسر، على حد تعبيره وهو ما أدى إلى إلغاء المشروع.


ads
ads