الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد كسر جمجمة زوجها.. نانسي بيلوسي تنجو من القتل

الثلاثاء 01/نوفمبر/2022 - 12:42 م
نانسي بيلوسي
نانسي بيلوسي

نجت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، من محاولة قتل، بعد تعرض زوجها لاعتداءات في منزلهما.


الشرطة الأمريكية وجهت إلى ديفيد ديباب يبلغ من العمر 42 عاما، اتهاما بمحاولة خطف رئيسة مجلس النواب الأمريكي ومحاولة قتلها، والاعتداء على مسئول فيدرالي واتهامات أخرى، وذلك بعدما اقتحم منزل نانسي بيلوسي واعتدى على زوجها بمطرقة.


وكالة اسوشيتدبرس ذكرت أن ديفيد ديباب أخبر الشرطة بأنه أراد أن يحتجز نانسي بيلوسي كرهينة، وأن يكسر ركبتيها لكي يظهر لأعضاء الكونجرس الآخرين أن هناك عواقب على أعمالهم، بحسب ما أعلنت السلطات.





مسئولون قالوا: إن المعتدي كان يحمل أربطة وشريطا وحبلا في حقيبة ظهر عندما اقتحم منزل الزوجين في سان فرانسيسكو، وصعد إلى الطابق العلوي؛ حيث كان بول بيلوسي نائما، وطلب التحدث إلى نانسي.




اقرأ أيضًا..

سوزان نجم الدين: هربت بعد رقصي أمام والدي.. ونجوت من الموت في حفرة





توجيه اتهامات رسمية


مدعية سان فرانسيسكو، بروك جينكيز، قالت في مؤتمر صحفى للإعلان عن توجيه اتهامات رسمية لديباب منها محاولة القتل، إن المنزل ورئيسة مجلس النواب نفسها كانا مستهدفين على وجه التحديد، بدوافع سياسية، ودعت الرأي العام إلى الحذر إزاء ما يقال وخفض حجم الخطاب السياسي.


وأضافت في مقابلة مع أسوشيتدبرس إن المحققين يعتقدون أن ديبايب كان يبحث مسبقا عن بيلوسي لاستهدافها، وأن هذا لم يكن شيئا فعله وليد اللحظة.


نانسي بيلوسي قالت في بيان لها: إن أسرتها تشعر بالامتنان الشديد لآلاف الرسائل التي حملت القلق والصلوات والأمنيات الدافئة، وخضع زوجها بول، 82 عاما، لجراحة بعد تعرضه لكسر في الجمجمة وإصابات أخرى بسبب الهجوم.. مشيرة إلى أنه يتحسن بشكل ثابت، وأن تعافيه سيستغرق وقتا طويلا.



ads