الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» ينظم ندوات توعوية بجريمة «ختان الإناث»

الثلاثاء 01/نوفمبر/2022 - 03:46 م
هير نيوز

عقد المجلس القومي للمرأة ندوات توعوية بالجوانب القانونية والطبية لجريمة ختان الإناث، واستهدفت شباب الأطباء والتمريض وطلاب كلية الطب بمحافظتي بني سويف والمنيا.





عقوبة جريمة ختان الإناث 

 
عرض المستشار أحمد النجار الجوانب القانونية والعقوبات لجريمة ختان الإناث، موضحاً المسؤولية القانونية على الأطباء في حال إجراء العملية أو المعرفة وعدم الإبلاغ عنها.
 
وأكدت الدكتورة أمل فيليب ضرورة توعية شباب الأطباء بالعقوبات القانونية في حال اجراء مثل هذه العمليات.






مناهضة العنف ضد المرأة



وفى سياق متصل نظم المجلس دورات تدريبية لدعم قدرات منسقى الكليات المتعاونين مع وحدات مناهضه العنف ضد المرأة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، استهدفت جامعات (الإسكندرية وطنطا وكفر الشيخ ودمنهور)؛ بهدف رفع وعي المجتمع الجامعي بقضايا تمكين المرأة وحمايتها من أشكال العنف.

تضمنت الدورة التدريبية استعراض الدليل الإجرائي الذي أعده المجلس ليكون النموذج لإنشاء وتفعيل الوحدات ودورها داخل الحرم الجامعي، وآلية التعامل مع الشكاوى، علاوة على رفع الوعي بالقوانين المعدلة لصالح المرأة؛ ما يساهم فى القضاء على الفجوة بين الجنسين، وتحسين ترتيب مصر في تصنيف التايمز البريطاني الذي يقيس دور الجامعات على مستوى العالم في عدد من المؤشرات، منها تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.


اقرأ أيضًا..





وأوصت الدورات التدريبية بإدراج آلية لتلقي الشكاوى من خلال وحدات مناهضة العنف ضمن دليل الطالب، وإدراج الوحدة بالهيكل التنظيمي أسوة ببعض الجامعات الحكومية، مع أهمية تشبيك الجهود بين الوحدات الحكومية والأهلية.


ads