الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سنة أولى زواج.. حيل اقتصادية تساعدك على توفير مصروف البيت

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 11:00 ص
هير نيوز

في العام الأول من الزواج تكون المرأة قليلة الخبرة في كيفية التدبير المنزلي وتوفير احتياجات المنزل بأقل التكاليف، ولكنها تحتاج لتعلم ذلك من خلال إدارة اقتصادية للمشتريات المنزلية.


وإليك نصائح هامة وحيل اقتصادية تساعدك على التوفير من مصروف البيت في العام الأول من الزواج:


 


- تحديد مبلغ شهري للإنفاق


تعتبر من أفضل الطرق لإدارة منزلك بأقل التكاليف، تحديد مصروف شهري بمبلغ معين قبل شراء احتياجاتك، ويمكنك معرفة المبلغ المناسب لميزانيتك والانفاق وفقا لهذا الأساس. وحتى تستطيعي التفكير في ما يحتاجه المنزل.



- كتابة قائمة بالأشياء المهمة


يجب تحديد الأولويات وقت الشراء وكتابة قائمة بالأشياء المهمة التي يجب عليك شراؤها في كل شهر، حتى يمكنك تحديد المبلغ الذي تحتاجين إليه، مع إمكانية توفير جزء معين من مصروف الشهر وعدم شراء أشياء غير ضرورية وإنفاق الكثير من المال دون داع.



اقرأ أيضًا..

سنة أولى زواج.. كيف تكسبين رضا حماتك من أول يوم؟




- التخلي عن الأشياء غير الضرورية


يجب عند الشراء الابتعاد عن شراء أشياء غير ضرورية حتى يمكنك التوفير في مصروف المنزل، فبعد كتابة قائمة الأساسيات، تحديد أسعار كل منها والتخلي عن الشيء غير الضروري حتى يمكنك التوفير في باقي الأشياء.


- تحديد مبلغ لتوفيره في كل شهر


يجب عليك تحديد مبلغ لتوفيره في كل شهر على أن يزداد المبلغ حسب الإنفاق في كل شهر، فيمكنك شراء مستلزمات منزلك وتوفير هذا المبلغ دون النظر إليه طوال الشهر ولكن يمكنك اللجوء لما قمت بتوفيره إذا وجدت نفسك في أزمة ولكن دون ذلك اتركيه للادخار.


ads
ads