الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 خطوات أساسية لحماية شعرك من التقصف والتساقط

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 02:47 م
حماية الشعر
حماية الشعر

تعاني كثير من الفتايات من الإصابة بتساقط الشعر أو الهيشان أو التقصف وكثير من مشكلات تخص الشعر، ويحتجن من وقت لآخر لاتباع طرق عناية صحية وصحيحة بالشعر؛ لذلك توجد بعض النصائح وخطوات سهلة وبسيطة.

 

خطوات حماية شعرك





حافظي على ترطيب شعرك


تعد أهم خطوة في حماية شعرك هي البدء بشعر صحي ورطب؛ حيث يمكن أن تؤدي الحرارة المباشرة على الشعر إلى جفافه وهشاشته، ليبدو تالفاً ومتطايراً؛ لذلك عليكِ اتباع روتين معين للعناية بشعرك وغسله بشكل معتدل باستخدام المواد المناسبة، وتطبيق أقنعة الشعر والزيوت المغذية.





اقرأ أيضًا..

هل يمكن للمرأة أن تصبح حاملًا بالشعوذة والدجل؟.. «العلم بيقول إيه؟»



الواقي من الحرارة 


تأكدي دائماً من وضع واقي من الحرارة على شعرك قبل استخدام أداة تصفيف الشعر؛ حيث تضيف الكريمات طبقة واقية على خصلات شعرك وتعمل كحاجز وقاية بين الحرارة وشعرك، وذلك عن طريق وضع الواقي على شعرك الرطب بانتظام بعد الانتهاء من غسله أو بكمية مناسبة على الشعر الجاف قبل تصفيفه. 



لا تعرضي شعرك المبلل للحرارة 


تجنبي استخدام مكواة الشعر على الشعر الرطب حيث تبدو طريقة سريعة للتصفيف والتجفيف، إلا أن استخدام الحرارة على الشعر المبلل يزيد من ضرر الحرارة على الشعر؛ لذلك اتركي شعرك يجف في الهواء قبل تعريضه للحرارة الشديدة. 



اغسلي شعرك بانتظام


تأكدي بعد غسيل شعرك من نظافة فروة الرأس حيث تصبح خالية من الأوساخ والزيوت، كما أن غسيل الشعر يعتمد على طبيعة نوع شعرك في حالة إذا كان الشعر دهني ويفرز الكثير من الدهون لا بد من غسله بطريقة جيدة مع استخدام الشامبو المناسب، ويفضل غسل الشغل الدهني ثلاث مرات بالأسبوع والشعر الجاف مرتين.




قص الشعر


بانتظام احرصي على قص أطراف شعرك كل 6 أو 8 أسابيع لكي يساعدك على التخلص من الأطراف المتقصفة، وتعد الطريقة الأفضل لينمو بسرعة وبطريقة أفضل.


تناول أكل صحي


يحتاج شعرك للعناية الكثيرة ولا تكون العناية عن طريق المنتجات فقط ولكن تناول أكل صحي غني بالفتامينات الطبيعية يجعل شعرك أكثر حيوية فكوني حريصة على تناول الأكلات الصحية الغنية بالبروتينات والألياف. 




ربط الشعر


يُفَضّل ترك الشعر مفرودًا على ربطة، وعند ربطه احرصي على عدم التحزيم القوي للشعر.



ads