الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نهاد أبو القمصان تفتح النار على ياسمين عز: «مذيعة الجرس»

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 06:24 م
نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان وياسمين عز

فتحت نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان النار على الإعلامية ياسمين عز، بشأن تصريحاتها ببرنامجها "كلام الناس" على فضائية MBC مصر وأطلقت عليها لقب "مذيعة الجرس".

كتبت نهاد أبو القمصان عبر حسابها الشخصي على "فيسبوك" منشورًا تقول فيه: "مذيعة الجرس التي تصر على تصدر الترند وتكوين شهرة بإهانة النساء، بالقدر الذي وصل إلى حد الجريمة، عندما قالت يستدعي الأخ أخته بجرس لتخدمه فلم تسمع أو تقرأ أن أداة التعامل بالجرس هو تجربة شهيرة قام بها علماء الاجتماع والسلوك مع الكلاب؟.. لإثبات نظرية الارتباط الشرطي عندما تم ربط إطعام الكلاب بالجرس فأصبح لعابهم يسيل بمجرد سماع الجرس حتى لو لا يوجد طعام".

وتابعت عضو مجلس القومي لحقوق الإنسان هجومها: "على المذيعة أن تعرف أن التعامل بالجرس تعامل ربما يليق بها هي، لكنه جريمة عندما نتحدث أن يكون أداة للتعامل بين البشر.. ما هذا المستوى من التدني والعبث والإهانة والتآمر على الدولة المصرية ونساءها فهذا الكلام المهين لا تجرؤ تقوله المذيعة على قناة إم بي سي السعودية وإلا تمت محاكمتها هي والقناة بتهم الانقلاب على الدولة وإهدار خطط السعودية في التنمية 2030 ومخالفة القانون السعودي".




وأضافت: "إذن كيف تسمح القناة السعودية فى مصر بهذا العبث؟.. وما هو تفسير القناة لتكرار مثل هذا العبث من شيخ القفة الذي تم إيقافه بضغط شعبي إلى مذيعة الجرس والارتباط الشرطي".

واختتمت: "أرجوا أن تراجع قناة إم بي سي ما يقدم حتى لا نضطر لتقديم بلاغ للنائب العام ضد مذيعة الجرس والقناة كشريك ومسئول عن ما يقدم من محتوى لأن مثل هذا الكلام يشكل جريمة في حق النساء أولا وفى حق الدولة، فهو يهدر كل خطط الدولة في التنمية وكل كلام الرئيس السيسي حول دور المرأة كشريك، كل البرامج التنموية التي تنفق عليها الدولة ملايين ليأتي بوق إعلامى يتحدث للنساء من عصر الجواري والحريم وجرس الكلاب".

ياسمين عز تثير الجدل




يذكر أن الإعلامية ياسمين عز أثارت الجدل بعدما علقت على رفض فتاة عمل كوب من الشاي لشقيقها، قائلة: "ده المفروض تجيبي له جرس في البيت وأول ما يرن الجرس يلاقي الشاي والقهوة قدامه".

ads