السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضمن فعاليات قمة المناخ.. انطلاق «مهرجان للجري» بمشاركة 300 شاب وفتاة بشرم الشيخ

الخميس 10/نوفمبر/2022 - 05:22 م
هير نيوز

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، شارة البدء للمهرجان الرياضي للجري، والذي نظمته الإدارة المركزية للتنمية الرياضية" الإدارة العامة للقاعدة الشعبية"، بالتعاون مع اتحاد ألعاب القوى، وبالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، على هامش مؤتمر المناخ في نسخته الـ 27 للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ COP27، والذي يعقد بمدينة شرم الشيخ.


بمشاركة 300 شاب وفتاة

انطلق الماراثون من أمام ميدان فرس النهر المجنح في طريق السلام لمسافة نحو 3 كيلومترات في اتجاه خليج نعمة، بمشاركة 300 شاب وفتاة.

وأكد وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة علي نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين الشباب لتكوين جيل رياضي يؤمن بأهمية ممارسة الرياضة، للحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية خاصة للنشء والشباب، وجعل الرياضة أسلوب حياة بما يحقق أحد أهم أهداف الدولة في مجال الرياضة والصحة، من خلال تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة.


نشر ثقافة الممارسة الرياضية

أشار "صبحي" إلى أن وزارة الشباب والرياضة تهتم بشكل كبير بإقامة العديد من الماراثونات الرياضية على هامش الفعاليات الدولية، بما يرسخ لأهمية ممارسة الرياضة بجانب جميع الفعاليات، في إطار الحرص على نشر ثقافة الممارسة الرياضية، والارتقاء بالصحة العامة، ضمن توجيهات القيادة السياسية، وتحقيقاً لرؤية واستراتيجية الوزارة.

حضر فعاليات المهرجان الدكتورة سونيا عبد الوهاب، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، اللواء عبد الرحمن شلش مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، الدكتورة غادة جمال الدين مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، محمد فتحي مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء.




ads