الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ريم الفلاسي: انبهرنا بمنتجات سيدات مصر في قمة المناخ

السبت 12/نوفمبر/2022 - 12:27 م
هير نيوز

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، بكل من نورا السويدي الأمين العام للاتحاد النسائي وريم عبد الله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالإمارات العربية المتحدة، لبحث سبل التعاون بين الدولتين في ملف المرأة والتغير المناخي وفي إطار مشاركة المجلس القومي للمرأة بفعاليات المؤتمر السابع والعشرين للدول الأطراف في الإتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ COP27.




انبهار ريم الفلاسي بجناح المجلس


وأشادت كل من نورا السويدي وريم عبد الله الفلاسي بجناح المجلس القومي للمرأة في المنطقة الخضراء، وقالت الفلاسى: "انبهرنا بالمنتجات الصديقة للبيئة المصنوعة بأيدي سيدات مصريات من جميع محافظات الجمهورية.

 


منتجات المجلس بالمنطقة الخضراء


جدير بالذكر أن جناح المجلس القومي للمرأة بالمنطقة الخضراء ضمن فعاليات قمة المناخ في مدينة شرم الشيخ، تضمن  منتجات بيئية تنوعت ما بين المستدامة ومنتجات تم إعادة تدويرها "صديقة للبيئة" من مواد خام طبيعية.


اقرأ أيضًا..

مكتبة الإسكندرية تشارك في مؤتمر الأطراف لتغير المناخ





وشمل الجناح عدة منتجات منها: "حقائب اليد وحقائب شبكية وخشبية، والكورشية والمكرمية بتصميمات مختلفة، والسجاد من الصوف الطبيعي والكليم اليدوي وبراويز بطريقة الموازييك، وخداديات قماشية من الكتان، ومنتجات من القطن المصري العضوي وسلال من الخوص والبامبو، وأزياء تراثية مطرزة يدوياً كاتللي والسيناوي وقطع ديكور خشبية مستوحاة من التراث المصري والفرعوني".


أما المنتجات التي تم إعادة تدويرها منها: "الجينز، ومنتجات من الخوص والعرجون، وحلى من الفضة والنحاس وشمع ومستحضرات تجميل من زيوت طبيعية".

ads
ads