الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى رحيله.. ابنة يونس شلبي تكشف عن وصيته الأخيرة

السبت 12/نوفمبر/2022 - 10:03 م
يونس شلبي
يونس شلبي

كشفت سارة يونس، ابنة الفنان الراحل يونس شلبي، عن وصية والدها الأخيرة، أثناء حديثها في ذكرى وفاته.

وقالت سارة يونس في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة "dmc"، وتقدمه الإعلاميتان جاسمين طه زكي ونهى عبد العزيز، إن شخصية والدها الحقيقية هي ذاتها التي تظهر على الشاشة، فكان يتسم بالمرح، لافتة إلى أنها كانت تبلغ من العمر 13 عاما عندما توفى والدها.



وعن معاناته قبل وفاته قالت: "والدي لم يعان من العزلة قبل وفاته مثلما روج البعض، ولم يكن هناك أي تجاهل من الممثلين، على العكس كان دائمًا ما يوجد من يسأل عنه". 

وأشارت إلى أن العديد نجوم الوسط الفني كانوا على تواصل معه قبل وفاته، متابعة: "ناس كتيرة أوي كانوا بيكلموه"، لافتة إلى أن والدها أوصاها قبل وفاته بالاهتمام بالمذاكرة والتركيز لتحقيق هدفها، وهذه كانت وصيته لأولاده كلهم.



ولفتت إلى أن عمر شقيقها يتملك موهبة مثل والده الفنان الراحل، إضافة لحفيده، موضحة أن أكثر الأعمال الفنية التي تحبها مسرحية "العيال كبرت".


ذكرى وفاة يونس شلبي

وتحل اليوم السبت ذكرى وفاة يونس شلبي الذي ولد لأسرة بعيدة كل البعد عن الوسط الفنى، كان والده يرفض عمله فى المجال الفنى ويتمنى أن يصبح موظفا فى الحكومة إلا أنه رفض وصمم على الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية.



وانضم يونس شلبي إلى فرقة الفنانين المتحدين مع عادل إمام وسعيد صالح وكانت أول أدواره معهم فى مدرسة المشاغبين سنة 1971، قدم أكثر من 20 مسلسلا تليفزيونيا، بالإضافة إلى 77 فيلما فى السينما.

وفى إحدى لقاءاته التلفزيونية على شاشة التلفزيون المصرى تحدث يونس شلبى عن أهم صفة تميز بها وهو الخروج عن النص، تحدث عن تعليمه على يد عبد المنعم مدبولى، وإعجابه بطريقة تمثيل وخفة دم كريمة مختار التى لم تظهر كثيرا للجمهور، ولم ينس يونس شلبى فؤاد المهندس وقال عنه: "من جاور السعيد يسعد".


ads
ads