الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها الكيوي.. فواكه لها مفعول السحر في نضارة البشرة

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 03:16 م
هير نيوز



تعتبر الفواكه والخضروات من أهم ما تحتاجه بشرتك وصحتك عامة بشكل يومي، خاصة أنها تمنح الجسم العديد من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها، وتعزز صحته، وتمنح البشرة النضارة .


وإليك أبرز أنواع الفواكه المفيدة التي يمكن أن تعزز صحة ونضارة بشرتك:




الكيوي


يحتوي الكيوي على فيتامين ج والذي قد يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، والكولاجين يساعد بدوره في تعزيز قدرة البشرة على التعافي من الجروح وحالات الكشط، كما يعمل على تعزيز مرونة الجلد، وتحسين مستويات الرطوبة في البشرة ويخفف حدة مظهر التجاعيد، حيث يحتوي الكيوي على نسبة عالية من فيتامين ج.



اقرأ أيضًا..


العنب


يساعد العنب في علاج حب الشباب وذلك بسبب احتوائه على مركب يسمى ريسفيراترول، الذي له خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة، خاصةً لو تم استخدامه مع العلاج الموضعي بالبنزويل بيروكسيد.

كما يحتوي العنب على مضادات أكسدة قوية تُعرَف باسم متعددات الفينول، والتي تعمل  على إبطاء أو منع نمو سرطان الجلد وسرطان الكبد وسرطان المعدة وسرطان الدم.


التوت


يعمل التوت على زيادة نضارة وإشراقة البشرة، حيث أنه غني بالمعادن والفيتامينات التي توفر المرونة والتغذية للبشرة، ويعتبر التوت علاج للبشرة الجافة والحساسة، حيث يسبب نقص فيتامين أ وفيتامين هـ جفاف الجلد، ولأن التوت غني بهذه الفيتامينات سوف يساعدك في علاج البشرة الجافة، كما تعمل مستخلصات جذور التوت على تهدئة البشرة المتهيجة.

ads
ads