الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قمة المناخ.. اكينومي اديسينا: «أفريقيا فخورة بشرم الشيخ»

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 06:24 م
هير نيوز

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الدكتور اكينومى اديسينا رئيس البنك الأفريقي الدولي للتنمية، على رأس وفد من قيادات البنك على هامش مشاركتهم في مؤتمر المناخ وذلك بمكتبه بمدينة شرم الشيخ.




أفريقيا فخورة بشرم الشيخ 


وأبدى رئيس البنك الأفريقى الدولى للتنمية سعادته وانبهاره بمدينة شرم الشيخ مشيدا بالتطوير الهائل الذي شهدته المدينة خلال الفترة القليلة الماضية، وأثمن على جهود الدولة ومحافظ جنوب سيناء ومساعديه وخاصة ان التطوير تم في مدة لا تتجاوز الخمسة أشهر بعد الخروج من عدة كبوات عامية أشهرهم أزمة كورونا.


وأكد أن جميع الأفارقة فخورون بشرم الشيخ التي ابهرت العالم بقدرتها التنظيمية الهائلة على استضافة أكبر حدث عالمى وهو مؤتمر المناخ ، كما أشار رئيس البنك الأفريقى الدولى للتنمية على ضرورة التواصل مع محافظ جنوب سيناء من أجل نقل تلك التجربة الفريدة في التطوير الى المدن الأفريقية كما شجع على أهمية جلب رؤوس الأموال في القارة واستثمارها في شرم الشيخ من اجل استمرار عملية التنمية ، كما شمل اللقاء التباحث مع محافظ جنوب سيناء حول الاستعدادات الجارية لاستضافة شرم الشيخ للمؤتمر السنوي للبنك الافريقى الدولى للتنمية والتي تستضيفه شرم الشيخ في مايو 2023.




تطوير الاستثمار في أفريقيا


وأبدى محافظ جنوب سيناء سعادته بهذا اللقاء مع رئيس البنك الأفريقى الدولى للتنمية لما يمثله من قيمة وقامة في مجال البنوك والاستثمار والتنمية على المستوى الأفريقى والدولى، مؤكدا على التواصل الدائم والمستمر والعمل المشترك من أجل تطوير الاستثمار في أفريقيا وتمنى إقامة سعيدة للضيف والوفد المرافق في مدينة السحر والجمال شرم الشيخ.


شارك في اللقاء اللواء خالد متولى مستشار المحافظ للعلاقات الخارجية والمستشار وليد السباعى المستشار القانوني للمحافظة واللواء عبد الفتاح حلمى المستشار الإعلامي للمحافظ.




ads