السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ردديها كل حين.. أدعية من القرآن والسنة لتفريج الهموم

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 03:01 م
ادعية تزيل الهم
ادعية تزيل الهم

مع زيادة الأعباء، تواجهنا بعض المشاكل التي تنغص علينا الحياة، وتجعلنا نشعر بالهموم وكأن ثقلها كالجبال، وهنا ينبغي علينا أن نفعل ما كان يفعله النبي باللجوء إلى الله تعالى، فإذا كنا نشعر بأن هناك همومًا أثقلتنا وأتعبنا التفكير بها وحار أمرنا في حلها، فما علينا إلا الرجوع واللجوء إلى الله تعالى من أجل أن يفك كرب المكروبين، وأن يخفف عنا ما نحن فيه.





أدعية لإزالة الهموم


ولعل الدعاء هو أقرب ما يكون على ألسنتنا لتزال الهموم من على عاتقنا.. إليكِ أفضل الأدعية لتخفيف الهموم:

"اللَّهُمَّ إنِّي أمسيت أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ أنَّكَ أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ، أمسينا وأمسى المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير.



اقرأ أيضًا..

ساعة الاستجابة.. تعرفي على الأوقات المفضلة لترديد الأدعية يوم الجمعة



اللهم رَبِّي أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر".




"لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين".


ads
ads