الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«موت وخراب ديار».. أسرة حسام الدين محمد: توفي بخطأ طبي ويطالبوننا بـ1.5 مليون جنيه!

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 09:45 م
هير نيوز

شهدت عائلة حسام الدين محمد عبده محمود، فاجعة كبيرة تتمثل في مقولة "موت وخراب ديار"، حيث دخل رب الأسرة غرفة العمليات بسبب كسر في عظمة الحوض والفخذ وكدمة بالوجه، لكنه خرج متوفيًا.

ورحل الأب حسام الدين محمد، وترك أسرة مكونة من أم وابنتين وولد، ولكن لم يتوقف الأمر عند حزنهم على رحيل الوالد وعائل الأسرة الوحيد، ولكن المستشفى الخاص طالبت أسرته بدفع مبلغ مليون ونصف المليون جنيه، رغم وفاة الأب بسبب الإهمال الطبي.



وتروي هدير ابنة الراحل حسام الدين محمد، أن والدها كان بصحة جيدة، لكنه تعرض لحادث سير في 6 سبتمبر 2021، تسبب في إصابته بكسر وخلع بمفصل الحوض الأيمن، وكدمات متعددة بالجسم، وتم نقله إثرها إلى مستشفى الشيخ زايد، ثم مستشفى القصر العيني.

وحددت مستشفى قصر العيني موعدًا متأخر قليلًا لإجراء العملية، ولكن لعدم قدرته على تحمل الألم، توجه لأحد المستشفيات الخاصة، وبالفعل تم تحديد موعد للعملية يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2021.

ودفعت الأسرة مبلغ 50 ألف جنيه لإجراء العملية وبالفعل تمت العملية بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، ولكن بعد دخول السيد حسام إلى غرفة العمليات بوقت قليل أخبرت إحدى الممرضات أسرته أنه حدث خطأ ما في غرفة العمليات أثناء التخدير.



وقالت هدير: «عندما دخلنا غرفة العمليات لنعرف المشكلة التي حدثت مع والدي فوجئنا بـ"فوط مطبخ"، استخدمت لتنشيف البول داخل غرفة العمليات، فطبيب التخدير نسى أن يقوم بتركيب قسطرة بول لوالدي، رغم أنه مصاب بكسر في الحوض، وكان يشكوا من المثانة، ومع تأخر موعد العملية صرف والدي كمية كبيرة من البول».

وأضافت هدير: «لم يتم إجراء العملية لوالدي، بسبب وقوعه على رأسه، فدخل أنبوب الأكسجين للتنفس في الرئة، وتم قطع الأكسجين عن والدي لمدة ربع ساعة، وبدأت شفتاه تتحول للون الأزرق، وتوقف القلب، ثم تم عمل إنعاش لقلب والدي، وبالفعل عاد لكن ثلثي من خلايا المخ لدى والدي تدمرت، والذي عاد جزء بسيط، ودخل والدي في غيبوبة لمدة 7 أشهر، حتى توفي في 7 إبريل 2022».

وتابعت: «رغم الإهمال الذي تعرض له والدي، وتسبب المستشفى في وفاته، لكنهم طالبونا بدفع مبلغ مليون ونصف المليون جنيه، عن الفترة التي قضاها والدي، الذي توفي بعدها بسبب الإهمال والتخدير الخاطيء».

كما قامت هدير بتحرير محضر إهمال ضد المستشفى، محضر رقم 9764 لسنة 2021 إداري مصر الجديدة، بعد شهرين من دخول والدها المستشفى.

ومن جانبه صرح طبيب التخدير أثناء التحقيقات، أن العملية كانت للشق الحنجري أثناء وجود المريض في غيبوبة، حيث قام بعمل تخدير كلي للمريض، لأن العملية في منطقة العنق، ولا بد أن يضمن ألا يقوم المريض بعمل حركة بجسده أثناء العملية تفاديًا للمضاعفات.


ads