الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محافظ جنوب سيناء يُشارك في الاجتماع البرلماني الدولي بقمة المناخ

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 08:50 م
هير نيوز

شارك اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في الاجتماع البرلماني الدولي الذي نظمه مجلس النواب المصري، بأحد الفنادق الكبرى بشرم الشيخ، اليوم الأحد، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 27 بمشاركة واسعة من وفود برلمانية من أكثر من 60 دولة.


فضلاً عن المنظمات البرلمانية الدول والإقليمية، وبحضور عدد من رؤساء البرلمانات فى مقدمتهم المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب وعدد من الشخصيات الدولية رفيعة المستوى، ويأتى ذلك فى إطار الحرص على تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية المصرية فى شقها المُتعدد الأطراف.


ورحب محافظ جنوب سيناء بالوفود المشاركة بالمؤتمر على أرض شرم الشيخ مدينة السلام العالمي، متمنياً لهم قضاء وقت سعيد والخروج بالنتائج والتوصيات المناسبة.




نقاشات مُكثفة بين البرلمانيين والخبراء


ومن المُقرر أن تشهد جلسات الاجتماع البرلماني الدولي نقاشات مُكثفة بين البرلمانيين والخبراء من أنحاء العالم حول سبل تفعيل وحشد الجهود العالمية لمكافحة ظاهرة تغير المُناخ، كما يتضمن الاجتماع شهادات من الخطوط الأمامية وما يمكن القيام به للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، كما ستتضمن جلسات الاجتماع مناقشة الروابط الأساسية بين العمل المُناخى والتنمية المُستدامة من خلال استعراض التحديات الإنمائية الخاصة بالأمن الغذائي والنزاعات والنزوح وعلاقتها بتغير المُناخ.


وسيشهد الاجتماع إطلاق حملة الاتحاد البرلماني الدولي بعنوان "برلمانات من أجل المُناخ" والتى تهدف إلى حشد البرلمانات من أجل اتخاذ الإجراءات البرلمانية الكفيلة بمكافحة تغير المُناخ.


اقرأ أيضًا..
قمة المناخ.. اكينومي اديسينا: «أفريقيا فخورة بشرم الشيخ»



ads