الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على مرض البوليميا.. وما هي أعراضه؟

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 07:59 م
مرض البوليميا
مرض البوليميا

يعد مرض البوليميا هو أحد اضطرابات الأكل الجدية الخطيرة، والتي تشكل خطرًا على الحياة، وهو اضطراب نفسي خطير يسبب تناول كثير من الطعام في واجبة واحدة، وتشير العديد من الأبحاث والدراسات إلى أن ما يقرب من 1.5% من النساء يعانين من البوليميا، ولذلك يعد أكثر شيوعاً لدى النساء، خلال مرحلة المراهقة. وأكدت الدراسات إن مرض البوليميا "Bulimia" غالبا ما يظهر لدى الفتيات فى سن مبكرة ويعدّ من الأمراض العصبية التى تتسم باضطراب الشهية ويظهر عند السيدات بكثرة فيجعلهن يأكلن بشراهة فى وقت قصير.


أعراض مرض البوليميا

النساء المصابون بمرض البوليميا قد تظهر لديهن أعراض الخوف الشديد المسيطر من زيادة الوزن، وقد يدفعك للابتعاد عن الطعام وهو استخدام الحقن الشرجية ومدرات البول، وممارسة التمارين الرياضية للتخلص من الآثار الضارة للطعام.

وتعد الأعراض الأكثر انتشارا ، عدم تناولك الطعام أمام الآخرين، والذهاب إلى الحمام مباشرة بعد الوجبات، والتركيز على أجزاء معينة من الجسم، مثل الأرداف، أو الوركين، أو البطن ، وفحص وزن الجسم خلال فترات زمنية متقاربة.



ويوجد أعراض نفسية وعاطفية، كخوفك الدائم من زيادة الوزن والسمنة، والشعور بالاكتئاب، والتفكير كثيرا في تناول الطعام، وابتعادك عن الناس، وتسبب تلك الأعراض تغيرات في المزاج مثل التوتر والقلق والخوف.


اقرأ أيضًا..
بعد انتشاره السريع.. تعرفي على أعراض الفيروس المخلوي التنفسي



الكلمات المفتاحية
ads