الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لبلبة ترفض تقديم سيرتها الذاتية بعد وفاتها.. ما السبب؟

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 07:20 م
هير نيوز

أعلنت الفنانة لبلبة رفضها تقديم سيرتها الذاتية على شاشات التلفزيون والسينما عقب وفاتها.

وأكدت لبلبة في تصريحات خلال ندوتها بمهرجان القاهرة السينمائي أنها لا تضمن ماذا سيقدم للجمهور بعد وفاتها، وأن يتم تقديمها كما تحب.



وأشارت لبلبة في تصريحاتها إلى أنها تحافظ على سيرتها الذاتية من خلال احتفاظها بجميع الملابس التي أدت بها أدوارها جميعا منذ أن كانت طفلة ونظرا لأن ليس لديها أبناء فهي لا تضمن من يتحدث عنها بعد وفاتها.

وأضافت: "مش عاوزة مسلسل سيرة ذاتية علشان مفيش مسلسل اتعمل كويس غير أم كلثوم وعلشان متجيش سيرة حد مشهور ولسه عايش وممكن يتأذى".



ويحتفي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال الجلسة الحوارية بتاريخ "لبلبة" الفني الممتد آثاره حتى وقتنا هذا، والذي بدأت أولى خطواته خلال طفولتها المبكرة، تشمل سيرتها المذهلة قائمة من الأفلام التي لا تنسى والتي تركت علامة في تاريخ السينما المصرية، والتلفزيون المصري، والعروض الراقصة والاستعراضية، بسيرة ذاتية تحمل أكثر من 88 فيلمًا روائيًا وأربعة مسلسلات تليفزيونية ناجحة.

وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وتستمر حتى 22 نوفمبر الجاري، وتشهد هذه الدورة تواجدًا قويًا للسينما المصرية من خلال 6 أفلام، ما بين الروائي الطويل والوثائقي والروائي القصير وذلك بتوقيع نخبة من المخرجين المتميزين وبمشاركة العديد من الممثلين المحترفين.

وتشهد المسابقة الدولية للمهرجان، العرض العالمي الأول لفيلم "19 ب" للمخرج أحمد عبد الله، كما من المقرر تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك خلال فعاليات المهرجان في هذه الدورة.



وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

فيما تضم مسابقة أسبوع النقاد الدولية، الكاتب بين شاروك، من المملكة المتحدة، والممثل المصري كريم قاسم، والناقدة هدى إبراهيم، من فرنسا، وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، الممثل ميشيل كمون، من لبنان، والمنتجة مفيدة فضيلة، من تونس، ومصممة الملابس ريم العدل، من مصر.

كما تتضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، كل من المخرج مايكل أنجلو فرامارتينو، من إيطاليا، وهو رئيس لجنة تحكيم المسابقة، والمنتج والسيناريست أحمد عامر، من مصر، والممثلة ريم تركي، فرنسا / تونس، أما لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، فتضم كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة دوروتا لِخ، من بولندا، والممثلة نور، من لبنان.

اقرأ أيضًا..
راندا البحيري توجه رسالة لبوسي شلبي بعد تصدرها التريند.. ماذا قالت؟


ads