الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح ذهبية للتعامل مع ابنتك في سن المراهقة

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 11:41 ص
كيف يتعامل الوالدين
كيف يتعامل الوالدين مع أبنتهم

لكل مرحلة في حياة الفتاه ظروف خاص بها وطريقة للتعامل معها، وتعتبر المراهقة من أهم الفترات التي يمر بها الإنسان، خصوصا الفتيات، فمن المهم أن يفهم الوالدان سن المراهقة بشكل صحيح؛ لكي يتعاملوا مع ابنتهم المراهقة بأفضل طريقة ممكنة، فهذه الفترة الحساسة التي تمر بها كل الفتيات لا تقتصر على التغييرات الجسدية فقط بل التغيرات في نفسية الفتاة.


وأوضحت الدكتورة مى مدحت رمزى، أخصائية العلاج النفسي والسلوكي للأطفال والمراهقين بمستشفى المعمورة للطب النفسي، أن هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه لها عند التعامل مع الفتيات فى تلك المرحلة، وهي:



عدم استخدام العنف أو العناد مع الفتاة

 

اجعلي مراقبتك لتصرفات ابنتك تأخذ شكل الرعاية التي يظللها الحنان، أعطيها ما تحتاجه لتميز بين الخطأ والصواب، ويجب الاستماع لها، والتعامل معها كشخص بالغ وارتقى بأسلوبك معها، فهي لم تعد طفلة صغيرة، تعاملي معها وكأنك في مثل سنها.







احترام الخصوصية


لمساعدة ابنتك المراهقة لتصبح شخصية قوية ومستقلة، عليك منحها بعض الخصوصية، واحترام أن لديها أمورا خاصة لا تحب أن يتم الاطلاع عليها من أي شخص.






تشجيعها على حل المشكلات 


من الضروري تعليم ابنتك المراهقه مهارات تمكنها من حل المشكلات، ويكون ذلك من خلال تبادل الأفكار معها ومناقشة الاحتماليات المختلفة للأمور والخطوات التي يمكن اتخاذها لتخطي أمر ما.




ads