الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة تحسم الجدل حول إلزامية التحاليل الجديدة للمقبلين على الزواج

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 10:30 م
هير نيوز

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن التحاليل التي استحدثتها الحكومة للمقبلين على الزواج لا تعتبر إلزامية، ولكنها تهدف إلى أن يكون الزوجان على بصيرة ومعرفة بالمشكلات التي قد تواجههما مستقبلا، خاصة فيما يتعلق بالأمراض الوراثية.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية للمتحدث باسم وزارة الصحة، ببرنامج "صالة التحرير" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “"صدى البلد".



وقال الدكتور حسام عبد الغفار: «التحاليل المستحدثة للمقبلين علي الزواج ليست إلزامية، ولكن وافق مجلس الوزراء على تعديل اللائحة الأساسية للمستشفيات والوحدات الطبية التابعة لوحدات الإدارة المحلية الصادرة بقرار وزيرى الصحة والسكان والإدارة المحلية رقم ٢٣٩ لسنة ١٩٩٧، باستحداث بعض أنواع التحاليل الطبية للأشخاص المقبلين على الزواج لاكتشاف احتمالات إنجاب أطفال معاقين».

وشمل تعديل اللائحة الأساسية مسألتين، الأولى تتمثل في إضافة بعض الخدمات إلى البند السادس من الملحق رقم ٣ الوارد باللائحة "التحاليل الطبية"، والتي تتضمن تقديم خدمات إجراء بعض التحاليل الطبية ( فيروس الالتهاب الكبدي C وB، وفيروس نقص المناعة المكتسبة HIV، وكذلك الثلاسيميا، ومرض فقر الدم المنجلي.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads