الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. 4 أخطاء تسبب ظهور البثور عند الطفل الرضيع

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 06:49 م
هير نيوز

تلاحظ الأم وجود بثور مزعجة حول أنف الرضيع وحول الشفتين ولكن بدون وجود زكام أو برد وتتساءل ما هذه البثور وهذا ما ستكشفه السطور التالية.


كشفت نانسي عبد العزيز سليمان، أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة أن هذه البثور حول أنف الرضيع والشفتين يحدثها فيروس يسمى بفيروس القباء في الطب الشعبي يطلق عليها الحرارة، ولا يوجد طفل لم يصب بهذا الفيروس قبل إتمام العام الخامس.


وأكدت سليمان في كتابها "عالج طفلك قبل أن يصل الطبيب" أنه تنتشر هذه الفيروسات عن طريق العديد من الوسائل التي تنقل الفيروس إلى الطفل الرضيع، وذلك مثل:


الانتقال بالأيدي




تعد من أسرع طرق انتقال الفيروسات المسببة للبثور هي الانتقال بالأيدي، وذلك عند استخدام أيادي غير مغسولة جيدًا أو نظيفة مع الرضيع.


التقبيل 


تعد من الأشياء الناقلة للعدوى إلى الرضيع وظهور البثور هو التقبيل للرضيع سواء من الأم أو الأب أو من أي شخص آخر يحمل فيروسات للرضيع.


استعمال الفوط للكبار مع الرضيع 


كما تعد من الأشياء الخيرة في عملية العدوى وإصابة الطفل الرضيع بالبثور هي استعمال الفوط المخصصة لاستعمال الكبار مع الطفل الرضيع، ومن المفترض أن يكون للرضيع فوطه ومستلزماته الخاصة بعيدًا عن متعلقات الوالدين وعدم استخدامها معه.


الأدوات المشتركة




وتعتبر من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الوالدين والتي تتسبب في إصابة الطفل بالعدوى هو استخدام أدوات الكبار أو أدوات أخواته الآخرين معه، وذبك مثل الملاعق أو الأطباق أو حتى لعب أخوته الأكبر سنًا، ويجب أن يخصص للطفل الرضيع أدواته المنفصلة وخاصة به بعيدًا عن أدوات الكبار.


اقرأ أيضًا..

علامات تدل على أن حبيبك غيور.. ماذا تفعلين؟


الكلمات المفتاحية
ads