الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

«جابريلا دوجلاس».. صُمِّمَت لها دمية لحصولها على ميدالية الجمباز الذهبية الأولمبية 3 مرات

الجمعة 18/نوفمبر/2022 - 01:02 م
هير نيوز

جابريلا دوجلاس



لاعبة جمباز أمريكية وحاصلة على ميدالة ببطولة العالم في طوكيو وميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب الأمريكية لقارة أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وميداليتين ذهبيتين في دورة ألعاب المحيط الهادئ. إضافة إلى ذهبية في بطولة فيزا وفضية وبرونزيتين في نفس البطولة.

 



 


المولد والنشأة


ولدت جابريلا كريستينا فيكتوريا دوجلاس في 31 ديسمبر 1995، بفيرجينيا بيتش بالولايات المتحدة، مارست الجمباز منذ سن السادسة، وفي سن الرابعة عشرة تركت عائلتها وانتقلت للعيش مع عائلة مضيفة في ويست دي موين، أيوا؛ حيث بدأت التدريب مع المدرب البارز ليانغ تشاو.

 


 

جابريلا والجمباز

 

سرعان ما بدأت دوجلاس في جذب الانتباه في المسابقات الوطنية؛ حيث احتلت المركز الرابع في الحدث الشامل في 2010 كأس Nastia Liukin Supergirl Cup، وفي بطولة Visa 2011 تعادلت للمركز الثالث على القضبان غير المستوية واحتلت المركز السابع في كل شيء.


اقرأ أيضًا..

«سارة جيلبرت».. صُمِّمَت لها دمية لدورها في مقاومة كورونا




تم تعيينها في المنتخب الوطني الأول وساعدت الولايات المتحدة في الفوز بالميدالية الذهبية للفريق في بطولة العالم 2011، واحتلت أيضًا المركز الخامس على القضبان غير المستوية.

مهارة دوجلاس على القضبان غير المستوية على وجه التحديد، جعلها تكتسب ارتفاعًا غير عادي في الهواء عند إطلاقها من الجهاز، وقد قادت منسقة الفريق الأمريكي مارثا كارولي لإطلاق لقب "السنجاب الطائر"، وهو اللقب الذي تبنته دوجلاس وزملاؤها من المعجبين.




 


في بطولة فيزا 2012 خسرت دوجلاس بفارق ضئيل الميدالية الذهبية الشاملة أمام جوردين ويبر، بطل العالم والبطل الوطني. إضافة إلى حصولها على الميدالية الفضية الشاملة، وحصلت دوجلاس على الميدالية الذهبية على القضبان غير المستوية والبرونزية في تمرين الأرضية.


بعد أسابيع، في التجارب الأولمبية الأمريكية، تفوقت على ويبر بفارق ضئيل لتحرز اللقب الشامل، واستحوذت وزملاؤها ويبر، وآلي رايزمان، وماكايلا ماروني، وكيلا روس على أول ميدالية ذهبية لفريق الولايات المتحدة للسيدات منذ عام 1996.


ثم نافست في الحدث الشامل، وسجلت نتائج قوية خلال كل دورة لتنتهي مع أعلى نتيجة إجمالية. وتنافس دوغلاس أيضًا بشكل فردي على عارضة التوازن والأعمدة غير المستوية لكنها لم تحصل على ميدالية في أي من الحدثين؛ حيث حلت في المركزين السابع والثامن على التوالي. تم إصدار مذكراتها Grace، Gold and Glory: My Leap of Faith (التي تمت كتابتها مع Michelle Burford) في عام 2012.

 

اقرأ أيضًا..

«سامانثا كريستوفوريتي».. صُمِّمَت لها دمية كأول رائدة فضاء إيطالية




 

أخذت دوغلاس إجازة لمدة عامين من الجمباز التنافسي قبل أن تعود إلى المنتخب الوطني للولايات المتحدة في نوفمبر 2014. في بطولة العالم للجمباز الفني لعام 2015، فازت بميدالية ذهبية في حدث الفريق وميدالية فضية في كل مكان. في العام التالي فازت بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو لكنها فشلت في الفوز بميدالية فردية.

 


 

صُمِّمَت لها دمية تكريمًا لها


أصدرت شركة "ماتيل" نسخة من باربى للاعبة الجمباز الأولمبية جابريلا دوجلاس لحصولها على الميدالية الذهبية الأولمبية ثلاث مرات.