السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأرامل والمطلقات.. إليك شروط القبول في «سكن لكل المصريين 3»

الجمعة 18/نوفمبر/2022 - 09:57 م
هير نيوز

بعد توافد المواطنين للتقديم في مشروع "شقق سكن لكل المصريين 3" والذى طرحته وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري فى 25 محافظة، ينتظر الجميع معرفة موقفهم من الحجز وشروط القبول.

وتعتبر المطلقات والأرامل أكثر الفئات التي تنتظر موقفها من الحجز، وأى المراحل وصلت لها ملفاتهن ومواعيد التخصيص والاستلام لشقق المشروع، وذلك بعد غلق باب الحجز 10 نوفمبر الجاري. 

ويتيح صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري عددًا من الوسائل للاستعلام عن موقفهم، أبرزها إمكانية الاستعلام بالرقم القومي عبر الموقع الإلكتروني للصندوق. 

ويطرح صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري عددًا من الوسائل للتواصل مع الحاجزين وهى، أرقام الخط الساخن 1188 أو 5777 من أي تليفون محمول و090071117 من أي خط أرضي.

كما تم إغلاق  باب الحجز لشقق "سكن لكل المصريين 3"، وضم الطرح شققًا للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل. 

 وأتاحت الوزارة للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل والأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات التقديم على الشقق مع تقديم المستندات والأوراق التالية:  

1- إحضار طابعة بيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات. 

2- إرفاق صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.

3- صورة من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، وهي كما يلي: وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، شهادات ميلاد الأبناء القصر (رقم قومي مميكن)، قيد عائلي مميكن.

4- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

5- في حالة سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة، ويشترط تقديم مستند يفيد سحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.

ads