السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمير رمسيس يعتذر.. بعد اتهامه بالسخرية من الصلاة على السجادة الحمراء بمهرجان القاهرة

السبت 19/نوفمبر/2022 - 07:03 م
هير نيوز

تصدر المخرج أمير رمسيس، رئيس الدور الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي، حديث المستخدمين عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك عقب سخريته من أداء صلاة الجمعة أمس على "الريد كاربت" السجادة الحمراء للمهرجان.

اعتذار أمير رمسيس

وحرص المخرج أمير رمسيس على الاعتذار عما قاله حيث نشر عبر حسابه على منصة "فيس بوك" :" لكل من أساء فهم التعليق وأخرجه من سياقه وتفسيره وجرح مشاعره الدينية.. اعتذر بشكل مباشر".

بداية الأزمة

ويأتي ذلك بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مقطع فيديو ظهر خلاله مجموعة من الشباب يصلون على السجادة الحمراء “ريد كاربت” بدار الأوبرا المصرية، التي تُقام خلالها فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44.

وفور انتشار مقطع الفيديو أبدى البعض إعجابه بالفيديو وحرص الحضور على أداء الصلاة، فيما كتب المخرج أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “غزوة السجادة الحمراء”.

وقال في منشور آخر معتذرًا عن المنشور السابق: "صباح الخير كما أوضحت لمن سئل أو شعر بالإساءة الشخصية فاعتذر لمن اعتقد أنه يمس المعتقدات الدينية فتعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال، وإنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون ومحاولة لإرسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن وتحتقر السينما”.

وانطلقت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد الماضي في حفل كبير أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين، وتم تكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة.

اقرأ أيضًا..

ads