الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل معجون الأسنان فعّال لعلاج حب الشباب؟.. مستشارك الطبي يُجيب

السبت 19/نوفمبر/2022 - 09:46 م
هير نيوز

انتشرت الكثير من المعلومات بين الفتيات عن استخدام معجون الأسنان في علاج حب الشباب، نظراً لأنه من أكثر المشاكل المزعجة لدى الفتيات في مرحلة المراهقة، ولكن حذر موقع "health line " البريطاني من استخدام معجون الأسنان لعلاج البثور، خاصة أنه قد يضر البشرة أكثر مما ينفعها.



إليكِ فوائد وأضرار استخدام معجون الأسنان على الوجه:


- تحتوي العديد من تركيبات معجون الأسنان على مادة كيميائية تسمى التريكلوسان يمكن أن تعمل على قتل البكتيريا التي تسبب انتشار البثور أو يمكن أن تزيدها سوءًا وتسبب التهاب البشرة.

- من المعروف أن بعض المكونات التي توجد عادة في معجون الأسنان، مثل صودا الخبز والكحول وبيروكسيد الهيدروجين، تعمل على تجفيف البشرة، مما قد يساعد في تقليص البثور.

- ووفقًا للدكتور تسيبورا شاينهاوس، طبيب الأمراض الجلدية البريطاني، فإن المنثول الموجود في معجون الأسنان يمكن أن يخفف الألم والتورم مؤقتًا، لذا فليس من المستبعد تمامًا تصديق أن هذا العلاج المنزلي يمكن أن ينجح، ولكن هناك عدة أسباب لعدم استخدام معجون الأسنان كعلاج لحب الشباب.

 وفقًا لمصدر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، تشير بعض الاختبارات إلى أن التريكلوسان يمكن أن يؤثر سلبًا على هرمونات الغدة الدرقية، لذلك حتى إذا وجدت معجون أسنان لا يزال يحتوي على هذه المادة الكيميائية، فإن استخدامه على البثور قد لا يسبب المخاطرة.

 معجون الأسنان يمكن أن يكون مزعجًا لبشرتك، تذكري أن معجون الأسنان مصمم لأسنانك وليس لسطح وجهكِ الحساس، لذلك في حين أن قوة المواد الكيميائية الموجودة في معجون أسنانك قد تكون آمنة على الأسنان، فقد تكون قوية جدًا على بشرتك.  
 
ويقول شاينهاوس: "معجون الأسنان يمكن أن يهيج الجلد الصحي، الذي يحتوي على درجة حموضة بشكل طبيعي، يمكن أن يؤدي تغيير درجة الحموضة مع الكثير من صودا الخبز إلى الطفح الجلدي والحرق".

اقرأ أيضًا..

ads