الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حاكمة طوكيو تدعو الناس لتوفير الكهرباء.. بارتداء لياقات عالية

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 12:43 م
حاكمة طوكيو
حاكمة طوكيو



 بلغ ارتفاع أسعار الاستهلاك في اليابان مستوى غير مسبوق منذ 1982، على خلفية انخفاض سعر صرف الين مقابل الدولار، ما أدى إلى زيادة في كلفة الواردات وزيادة كبيرة في أسعار الطاقة، وبلوغ معدل التضخم في البلاد 3.6% خلال عام واحد.






 وطلبت يوريكو كويكي ،حاكمة طوكيو من الناس على ارتداء البلوزات ذات الياقة العالية، واعتماد الأوشحة خلال الشتاء لمدهم بالدفء وتقليل استهلاك الطاقة.


تدفئة العنق لتوفير الكهرباء


وأضافت كويكي في حديثها للصحفيين إلى الدور الذي تلعبه تدفئة العنق في التأثير على حرارة الجسم.. مشيرة إلى أنها ترتدي الياقات العالية.. لافتة إلى أهمية ارتداء الوشاح، حيث يجعل المرء يشعر بالدفء، قائلة "سيوفر الكهرباء".








 
ويذكر أن اليابان أطلقت منذ سنوات حملة لارتداء الملابس الخفيفة غير الرسمية في المكاتب الحكومية من أجل تخفيف استهلاك الطاقة مع اشتداد الحرارة، وفي الشتاء للغاية نفسها، ستقوم الحملة على ارتداء الملابس السميكة، مع ضبط أجهزة التدفئة على درجات حرارة أقل.


ودعا رئيس وزراء اليابان التي تهدف إلى أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2050، إلى الدفع لإحياء صناعة الطاقة النووية في البلاد، في محاولة للتعامل مع ارتفاع تكاليف الطاقة المستوردة.

ads