الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ممنوع شرب الخمر في هذه الأماكن.. قانوني يوضح

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 11:24 م
هير نيوز

بعد أن أخلي سبيل الراقصة برلنتي زوجة سعد الصغير بعد إلقاء القبض عليها وهي في حالة سكر بين يتساءل الجميع ما هي عقوبة شاربي الخمر في الأماكن العامة وهل هناك أماكن مستثناة من تطبيق هذا القانون. 

يوضح لنا القانوني محمد أحمد أبو هشام المحامي وفقا للقانون  رقم 63 لسنة 1976 فى شأن حظر شرب الخمر فقد اقتصر التجريم على تحضير الخمور فى الأماكن العامة أو المحال العامة والإعلان عنها بأية وسيلة، كما جرم كل من يضبط فى مكان عام أو في محل عام فى حالة سكر واضحة، وجعل عقوبة ذلك الحبس وقت لا تزيد على ستة أشهر والغرامة أو إحدى العقوبتين .



ويستثني من هذا الحكم
أ‌"_ الفنادق والمنشآت السياحية المحددة طبقا لأحكام القانون رقم 1 لسنة 1973 في شأن الفندقية والسياحية طبقا لأحكام القانون رقم 1 لسنة 1973 في شأن الفندقية والسياحية.



ب‌" _ الأندية ذات الطابع السياحي التى يصدر بتحديدها قرار من وزير القطاع السياحي طبقا لأحكام القانون رقم 77 لسنة 1975 بإصدار قانون الهيئات الأهلية لرعاية الشباب والرياضة.

ويحظر النشر أو الإعلان عن المشروبات المشار اليها فى الأماكن المرخص لها بها بأية وسيلة.

يجـازى كل من يكشف النقاب عن بيع الخمر حتى فى الأماكن المرخص لها بذلك بالحبس وقت لا تزيد على ستة أشهر، وبغرامة لا تجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ويعاقب بذات العقوبة المسئول عن نشر الإعلان أو إذاعته بأية وسيلة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads