الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع دخول الشتاء.. أستاذ طب الأطفال يكشف خطوات استحمام طفلك بأمان

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 09:47 م
هير نيوز

تقلق الكثير من الأمهات من استحمام أطفالهن في فصل الشتاء، خوفا عليه من نزلات البرد، وتعرضه لتيار الهواء،  وبعض الأمهات يجعلن الطفل لا يستحم الطفل لفترات طويلة، حرصًا على الطفل من الأمراض والبرد القارص، وتتساءل العديد من الأمهات عن كيفية استحمام الطفل دون أن يصيبه ضرر؟.




كشف بيشوي محي، أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة، عن أنه يجب على الأم أثناء استحمام الطفل المحافظة على عدم اختلاف في درجة الحرارة الغرفة،  وأن يكون الحمام بنفس درجة الحرارة، بحيث لا يتعرض للبرد، وتدفئة الحمام الخطوة الأولي، ويجب اختبار الماء عن طريق الكوع وليس أصابع اليد.


استحمام الطفل مرتين كل أسبوع

وأكد محي في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أنه ينبغي خلع الملابس  الخاصة بالطفل، ووضع الطفل في البانيو يملئ البانيو بماء دافئ، وطول ما الطفل جالس يشعر بالدفء.. لافتًا إلى أنه من الأفضل استحمام الطفل مرتين في الأسبوع، ومنع الاستحمام يتسبب في إصابة الطفل بالتهابات، كما يعرضه لنزلات البرد أكثر، كما أن الاستحمام يوميا يجعل الطفل عرضة للبرد ، كما أن جلد  الطفل يتضرر من الماء الساخن، ويمكن استبدال الاستحمام بحدوتة قبل النوم، أو دهان جسم الطفل بلوشن له رائحة مميزة، كل هذه الأمور تربط الطفل بالنوم.



ابتعدي عن بودرة الثلج

وأوضح محي، أنه إذا  أصرت الأم على استحمام الطفل يوميا، يجب ألا تستخدم له الشامبو .. لافتًا إلى ضرورة عدم استخدام بودرة الثلج، لأن  كل المراجع أثبتت  أنها تسبب حساسية للجلد، ويمكن استعمال زيت الزيتون، أو أي كريم يحتوي على زيت الزيتون ، ويجب تجفيف الطفل  بداية من رأس الطفل، وينبغي مراعاة خروج الطفل من الحمام إلى مكان دافئ، كما أن الاستحمام ليلاً أفضل من النهار.


اقرأ أيضًا..

مع دخول الشتاء.. أستاذ طب الأطفال يكشف خطوات استحمام طفلك بأمان

مع دخول الشتاء.. أستاذ طب الأطفال يكشف خطوات استحمام طفلك بأمان
ads