الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ميريام فارس تكشف كواليس تحضير أغنية كأس العالم.. وتؤكد: «هدفي وحدة الوطن العربي»

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 08:20 م
مريام فارس
مريام فارس

كشفت ميريام فارس الفنانة اللبنانية، عن كواليس التحضير لأغنية كأس العالم بقطر 2022.. مؤكدة أنها تولت تلحين المقطع الخاص بها باللغة العربية، كما ساهمت في تأليف كلمات الأغنية مع شقيقتها.. مشيرة إلى أنها حاولت توحيد العالم العربي بفنها.



وأكدت ميريام فارس، في لقاء مع et بالعربي قائلة "المشروع ده بقالنا 5 سنوات بنحضَّر له ونفذنا أغنيتين ولكنى كنت مقتنعة بأغنية توكو تاكا وعملت اللحن العربي وعملت التوزيع بتاعه، وأختي كتبت لي الكلام وكان عندي كام كلمة كنت عايزة أدخَّلهم في الأغنية ومنهم: السلام عليكم".

وتابعت: كنت عايزة أقول للناس إن السلام بنقوله وين ما بنروح كفنانين، ويلا سوا وأقول للعالم يلا نتجمع وييجوا عندنا في الشرق العربي وييجوا على قطر ونتحد كلنا في كأس العالم.

هدفي توحيد العالم العربي

وأضافت" رسالتي، منذ اليوم الأول، هي أن أوحد بفني العالم العربي وأن أعرف العالم إليه، وأغوص في فنون وآلات الثقافات والحضارات القديمة وأقدمها بإطار معاصر يخاطب جيل اليوم".



وتابعت هذا العرض الفني الاستثنائي يتضمن 50 راقصاً و50 عازفاً و30 فنياً، مع أحدث التقنيات وأجمل الآلات الموسيقية التي ولدت هنا في ثنايا الشرق، أهديه إلى المنطقة العربية التي يستضاف فيها كأس العالم للمرة الأولى.. هيا نفتح عيوننا ونحلم.

وتعتبر أغنية "Tukoh Taka" من غناء ميريام فارس مع نيكي ميناج ومالوما، وظهرت ميريام ومالوما يرقصان فيما يشبه أجواء صحراوية بينما غنى ميناج في حافلة للمشجعين.


انتقادات لاذعة


وجاءت تصريحات ميريام فارس وسط تعرضها  للانتقادات بسبب تشابه رقصها وطريقة أدائها لحد كبير مع رقصة وأداء شاكيرا في أغنية "Waka Waka " ،التي تم إصدارها لكأس العالم 2010.

وأشار البعض إلى أن ملابس ميريام وطريقة رقصها لا تتناسب مع الأعراف العربية.


اقرأ أيضًا..

ads