الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلقاء القبض على مبتز النساء عبر «فيس بوك».. سرق صفحاتهن وهددهن

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 01:58 م
هير نيوز

لا تزال جرائم التشهير والابتزاز عبر شبكة الإنترنت وسرقة صفحات السيدات تشكل صداعًا في رأس المجتمع، خاصة للفتيات اللاتي يتعرضن لسرقة حساباتهن على مواقع التواصل الاجتماعي.. وفي الآونة الأخيرة قام شخص "هاكرز" بسرقة بعض حسابات عدد من السيدات، اللائي أبلغن وزارة الداخلية وتحديدا الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، التي كثفت جهودها، وقامت بتقنين الإجراءات ونجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في التصدي الحاسم لجرائم التشهير والابتزاز عبر شبكة الإنترنت، وتمكنت من ضبط هذا الشخص لقيامه بالاستيلاء على حسابات عدد من السيدات عبر موقع "فيس بوك" وابتزازهن نظير إعادتها.





كثرة البلاغات


ومع تعدد البلاغات، نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، في كشف ملابسات ما تبلغ من عدد من السيدات تضررن من قيام أحد الأشخاص "مجهول" بسرقة الحسابات الخاصة بهن على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وابتزازهن نظير استرجاع تلك الحسابات، وقد بلغت الوقائع المُرتكبة من خلال ذلك الأسلوب عدد (4) وقائع بنطاق مديرية أمن الإسكندرية.


وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد مرتكب تلك الوقائع (عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بمُحافظة الإسكندرية).


ضبط المتهم


فور تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندريةتم استهدافه وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته على (هاتف محمول) بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه للوقائع المشار إليها.





بمناقشته أقر بنشاطة الإجرامي المشار إليه، بقصد تهديد وابتزاز ضحاياه لتحقيق منافع مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


اقرأ أيضًا..

سائحة تثير الجدل بصورة مع «واي فاي» الفراعنة

 

 

ads