الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

شاركت في كأس العالم.. داليا مبارك أول سعودية تنضم لـ«وارنر ميوزيك»

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 08:09 م
هير نيوز

دائمًا ما يحلم الفنانون العرب بالوصول إلى أعلى المراتب في مجالهم سواء على صعيد الفن أو الغناء، ففي المجال الأول يحلم الفنانون بالمشاركة في أحد الأفلام التي تقام تحت مظله مدينة هوليوود الشهيرة، بينما على صعيد الغناء يكون حلم الجميع المشاركة مع أحد المطربين المعروفين عالميًا، أو الانضمام إلى أحد شركات الموسيقى الكبرى، وهو ما ظفرت به السعودية داليا مبارك، بعدما تعاقدت مع شركة وارنر ميوزك.

- تفاصيل تعاقد داليا مبارك مع وارنر ميوزك

تعاقدت وارنر ميوزك مع الفنانة داليا مبارك لتكون أول سعودية تنضم لهذه الشركة العالمية، وذلك بعد أن قدمت موسيقى خاصة بها، حيث مزجت الموسيقى المعاصرة، مثل R & B، مع الموسيقى الخليجية التقليدية والتي تضم آلات موسيقية مثل: "الدف، والعود، المرواس والطبل".


وبعد توقيع العقد قالت داليا مبارك: "يسعدني أن أوقع هذا العقد مع وارنر ميوزك، حيث تتمتع بالخبرات اللازمة، مما سيساهم حتماً في إيصال الموسيقى التي أقدمها إلى المزيد من المعجبين حول العالم".

وأضافت :" أعددت بعض المواضيع الغنائية المميزة وأنا متحمسة جداً لمشاركتها معكم".

من هي داليا مبارك؟

ولدت المغنية مبارك في العاصمة السعودية الرياض، في 2 مارس 1992، وتمكنت من تحقيق شهرتها في دول الخليج العربي بعد أن أطلقت أولى أغانيها "قلبت الطاولة" وحققت من خلالها أكثر من 9 ملايين مشاهدة.

المطربة السعودية "داليا مبارك" ترد على خبر زواجها بهذه الطريقة - وكالة أكـد  نيوز للأنباء

وبدأت الغناء مبكرًا بتشجيع من والدها، وشاركت في حفلات المدرسة وحفلات عائلية، كما شاركت في أكثر من أوبريت منها "سند الخير" وهي في الرابعة عشرة من عمرها.

وتقدمت المطربة السعودية للمشاركة في أول موسم من برنامج "أراب جوت تالنت"، وبعد أن ترشحت من قبل اللجنة بالفعل للذهاب إلى بيروت، اضطرت إلى التخلي عن هذا، إثر وفاة والدها، لكنها قررت بعد سنوات أن تتعلم أصول الموسيقى بأحد المعاهد المتخصصة في دبي بدولة الإمارات.

وفي عام 2020، أصدرت أغنية "اللي يمشي عادي"، وهي أول أغنية باللهجة المصرية، والتي ساعدتها على الانتشار في مناطق جديدة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي يونيو 2022، برزت على الغلاف الرئيسي لمجلة فوج السعودية.


كما فازت داليا مبارك بجائزة أفضل فنانة سعودية في حفل جوائز المهرجانات العربية الدولية المتميزة (DIAFA) في دبي.

- المشاركة في مونديال قطر

شاركت داليا بأغنية "أرض المونديال"، وهي الأغنية الرئيسية التي أنتجتها المؤسسة القطرية للإعلام، مواكبةً لاستضافة قطر كأس العالم 2022 و ذلك عبر القنوات والمنصات التابعة للمؤسسة. شارك في غناء العمل خمسة فنانين من الدول العربية المشاركة في كأس العالم وهم السعودية داليا مبارك والقطري عيسى الكبيسي والمغربي حاتم عمّور والتونسي نوردو والسعودي عبدالعزيز العليوي.

اقرأ أيضًا..
داليا مبارك أفضل فنانة سعودية وتشارك في المونديال | مجلة سيدتي